رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصدفة تقود ضابط شرطة للمشاركة مع «بيري» المجهول في مونديال الأندية

نشر
روني تينروبري مهاجم
روني تينروبري مهاجم فريق تاهيتي

صدفة خير من ألف ميعاد.. مقولة تنطبق على فريق بيري التاهيتي، الذي قاده القدر أن يشارك للمرة الأولى في تاريخه في بطولة كأس العالم للأندية بدلا من فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل القارة، الذي انسحب من البطولة بسبب ظروف جائحة "كورونا" العالمية.

ويشارك فريق بيري بطل الدوري التاهيتي في مونديال الأندية، ممثلا عن اتحاد قارة أوقيانوسيا، حيث سيستهل الفريق التاهيتي، أولى مبارياته بمواجهة فريق الجزيرة الإماراتي في افتتاح البطولة مساء اليوم.

مشاركة تاريخية لبطل تاهيتي 

وتعد مشاركة فريق بيري التاهيتي، تاريخية ولأول مرة في بطولة كأس العالم للأندية، حيث تعد مشاركته استثنائية بناء على ترشيح اتحاد أوقيانوسيا للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

خطاب رعب يقود ضابط شرطة للمونديال 

ويشارك في مباراة اليوم أمام الجزيرة الإماراتي مع فريق بيري تاهيتي اللاعب روني تينرويري وهو في الأساس ليس لاعب كرة القدم ولكنه يعمل ضابط شرطة في الأساس.

ويحكي روني تينرويري ضابط الشرطة والذي سيشارك في مونديال الأندية ولأول مرة مع فريقه أنه تم ترشيحه للمشاركة في البطولة من قبل عمه نايا بينيت المدير الفني للفريق.

ويتابع تينرويري في تصريحاته للموقع الرسمي لـ"فيفا"، أنه فور علمه بمشاركته في مونديال الأندية توجه بخطاب رسمي إلى رئيسه في العمل من أجل السماح له للسفر إلى الإمارات ومن ثم المشاركة في البطولة.

ويؤكد تينرويري، أنه لم يعرف النوم لعدة أيام بسبب تخوفه وقلقه من مديره في العمل، مشددا على أنه كان يشعر بالرعب وهو يكتب خطابه إلى إدارة الشرطة ومديره بالعمل من أجل الموافقة على السماح له بالمشاركة مع فريق بيري التاهيتي في مونديال الأندية.

وعن رد رئيسه في العمل قال تينرويري: "مديري قال لي هذا شرف كبير أن يلعب شرطي في كأس العالم للأندية، اذهب للمشاركة في البطولة فأنت تمثل جميع ضباط الشرطة في تاهيتي، لا يمكنني أن أشرح مدى امتناني، أشعر الآن وكأني شخصية في كتاب كوميدي".

الجدير بالذكر أن روني تينرويري هو ابن شقيق المدير الفني لفريقه نايا بينيت ولطالما حلم بأن يكون أسطورة كروية في بلاده: "حين كنت طفلا كنت أحلم بأن أكون لاعباً محترفاً، أحببت رونالدو الظاهرة، وكنت أتظاهر بأنني هو عندما كنت ألعب مع أقراني.

موعد مباراة الجزيرة وبطل تاهيتي

وتنطلق أولى منافسات بطولة كأس العالم للأندية بمواجهة بين فريقي الجزيرة الإماراتي مع نظيره بيري ممثل تاهيتي، في افتتاح مواجهات مونديال الأندية والتي تنطلق في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

تنطلق اليوم الخميس، منافسات بطولة كأس العالم للأندية والتي تقام فعالياتها في الإمارات اعتبارا من اليوم وحتى يوم 12 من شهر فبراير الجاري.

ويشارك فريق الجزيرة في كأس العالم للأندية بصفته ممثلاً للدولة المضيفة، وبطلاً للدوري الإماراتي للمحترفين الموسم الماضي 2020/2021، ويشارك معه النادي الأهلي المصري، والهلال السعودي، وتشيلسي الإنجليزي، وبالميراس البرازيلي، ومونتيري المكسيكي، بالإضافة إلى فريق بيري التاهيتي الذي حل بديلا لفريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بعد انسحاب الأخير.

عاجل