رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تاريخ مواجهات مصر والكاميرون.. الفراعنة روضوا الأسود 15 مرة.. و2017 ذكرى سيئة

نشر
مصر والكاميرون -
مصر والكاميرون - أرشيفية

يلتقي في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الخميس، المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، نظيره منتخب الكاميرون على ملعب “باول بيا” في ياوندي، ضمن منافسات دور نصف النهائي ببطولة كأس أمم إفريقيا والمقامة حاليا بالكاميرون وحتى يوم السادس من الشهر الجاري.

وسيواجه الفائز من  مباراة مصر والكاميرون، المنتخب السنغالي في نهائي أمم إفريقيا، بعدما تأهل المنتخب السنغالي للمباراة النهائية بعد فوزه على منتخب بوركينا فاسو بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز على نظيره الكاميروني من أجل التأهل للمباراة النهائية ومواجهة السنغال في ظل رغبة الفراعنة في حصد اللقب الغائب عن المنتخب منذ آخر نسخة حققها المنتخب في عام 2010.

المنتخب المصري يعي تماما أهمية مباراة اليوم ومدى الوصول لنهائي البطولة، خاصة وأن الفراعنة يواجهون أسود الكاميرون على ملعبهم ووسط جماهيرهم الكبيرة الراغبة في أن يحقق منتخبهم الفوز على مصر والتأهل للمباراة النهائية.

ودائما ما تحمل مواجهات مصر والكاميرون ندية وإثارة كبيرة، حيث يتطلع المنتخب المصري لتحقيق الفوز على الأسود الكاميرونية من أجل تحقيق اللقب الثامن في تاريخ الفراعنة.

ونرصد في التقرير التالي تاريخ مواجهات مصر والكاميرون قبل موقعة الليلة

تاريخ مواجهات مصر والكاميرون

التقى المنتخبان المصري والكاميروني في 27 مباراة في كل المنافسات، حقق خلالها "الفراعنة" الفوز في 15 مناسبة، مقابل 6 هزائم و6 تعادلات.

وسبق للمنتخبين أن تواجها في نهائي كأس أمم أفريقيا ثلاث مرات أعوام 1986، و2008، و2017، وفاز منتخب مصر باللقب القاري على حساب الكاميرون عامي 1986، و2008، بينما ذهب لقب عام 2017 للكاميرون.

وفي بطولة كأس أمم إفريقيا تواجه المنتخبان 10 مباريات سابقة فاز الفراعنة في 4 مباريات ومثلهما للكاميرون وتعادلا مباراتين.

وأحرز الفراعنة في مرمى أسود الكاميرون 34 هدفا، بينما أحرز الكاميرون 24 هدفا في مرمى الفراعنة.

2017 ذكرى سيئة للفراعنة 

آخر مباراة جمعت المنتخبين كانت في نهائي أمم أفريقيا 2017 وفازت الكاميرون وقتها بهدفين مقابل هدف وحيد، حيث أحرز وقتها فينسنت أبو بكر، هدف الفوز للكاميرون على الفراعنة وتوج خلالها الأسود باللقب بعد الفوز بهدفين مقابل هدف، بينما كانت أول مباراة بين مصر والكاميرون فى فبراير من عام 1983 وفازت الكاميرون بهدفين مقابل لا شيء.

عاجل