رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تحقيق مصر أعلى رقم في تاريخها.. تعرف على أكثر القطاعات تصديرًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

حققت مصر رقمًا غير مسبوقًا في تاريخها في إجمالي الصادرات لتبلغ 45.2 مليار دولار، ليكون هو أعلى رقم حققته الصادرات المصرية في تاريخها، بعدما كان أعلى رقم حققته الصادرات المصرية في عام 2010 - 2011 حينذاك 36.7 مليار دولار.

ومن خلال تحليل هيكل الصادرات المصرية خلال عام 2021 سيكون الجزء الأكبر من الصادرات ونسبته 71.5 في المئة، من نصيب الصادرات غير البترولية، وهذه الصادرات تشمل جميع قطاعات الصناعة.

يأتي ذلك متوافقًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بتشجيع تعميق وتوطين الصناعة، والاعتماد بصورة متدرجة على الصناعات المحلية.

وبلغت نسبة الصادرات البترولية نحو 28.5 في المئة بما يمثل إنجازًا كبيرًا في حد ذاته، لأن العام المالي 2010-2011، والذي حققت فيه الصادرات المصرية 36.7 مليار دولار كانت نسبة الصادرات البترولية فيها تتجاوز 35 في المئة، بينما أصبحت الصادرات غير البترولية، والتي تضم القطاعات الإنتاجية تمثل النسبة الأكبر، وهو أمر محمود.

ونمت الصادرات البترولية أيضا، وحققت زيادة ملحوظة لتصل إلى 12.9 مليار دولار، وبالتالي فإن إجمالي الصادرات بذلك تبلغ 45.2 مليار دولار، وهو أعلى رقم حققته الصادرات المصرية في تاريخها.

عاجل