رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البرهان: لن نسلم السلطة إلا لمن يأتي عبر الانتخابات أو الوفاق السياسي

نشر
الفريق أول عبد الفتاح
الفريق أول عبد الفتاح البرهان

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول الركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الأربعاء، على أن القوات المسلحة وكل القوات النظامية والأطراف السياسية ملتزمة، بعدم تسليم السلطة إلا لمن يأتي عبر الانتخابات أو الوفاق السياسي.

وقال البرهان - خلال لقائه بضباط وضباط صف وجنود الفرقة السادسة مشاة بالفاشر مساء اليوم -: نريد أن نسلم السلطة لمواطنين سودانيين منتخبين من قبل الشعب لحكم السودان، مشددًا على ضرورة أن يُوجّه السلاح لحماية حدود الوطن وضمان عودة اللاجئين والنازحين إلى قراهم في ظل الاضطراب الذي يشهده الإقليم، بحسب بيان صادر عن مجلس السيادة السوداني على موقع "فيسبوك".
 

وأضاف: لا أحد يستطيع أن يزايد على تضحيات القوات المسلحة في كافة أنحاء البلاد، لافتا إلى أن استكمال تنفيذ الترتيبات الأمنية سيسد الباب أمام المخرّبين الذين يريدون زعزعة أمن المواطن. 

وأثنى البرهان، على تضحيات قوات الفرقة السادسة مشاة، قائلًا: إنها الداعم الأساسي لتنفيذ قرارات المجلس الأعلى المشترك للترتيبات الأمنية لتحقيق السلام والاستقرار بالبلاد. 

وشدد رئيس مجلس السيادة السوداني، على ضرورة التصدي لحملات التضليل والتلفيق والكذب عبر وسائل التواصل الاجتماعي الضارة بأمن الوطن والتي يجب النظر إليها بحصافة وأذن واعية وروح وطنية خالصة. 

عاجل