رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفارة ألمانيا بالقاهرة: مصر شريك استراتيجي لبلادنا في الشرق الأوسط وإفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال أليكسيس بيلو رئيس القسم الاقتصادي بسفارة ألمانيا الاتحادية في القاهرة، إن العلاقات الاقتصادية الألمانية - المصرية، ترتكز على أساس قوي، وأن مصر تعد شريك استراتيجي لألمانيا في الشرق الأوسط وإفريقيا.

جاء ذلك خلال مؤتمر بعنوان «التكنولوجيا الألمانية واستراتيجية مصر 2037 نحو الاستدامة المائية» الذي عقد ظهر اليوم الأربعاء.

وأشارت ردميلا لابوس الممثل الرسمي للاتحاد الاقتصادي الألماني إلى أن الاتحاد يهدف لتعزيز التطوير الاقتصادي في إفريقيا بطرق متعددة ومختلفة، موضحة أن الاتحاد BVMW يضم بداخله مليون شركة متوسطة وصغيرة الحجم ولدى الاتحاد أكثر من 60 مكتبًا في أنحاء العالم.

وأضافت لابوس إن إفريقيا سوق تنموي ذو إمكانيات ضخمة يوفر فرص هائلة للتجارة والصناعة والاستثمار، موضحة أن مصر تعد من أسرع اقتصاديات في العالم نموًا.

وأعلنت الممثل للاتحاد الاقتصادي الألماني أنها قامت بإقناع رئيس الاتحاد الاقتصادي الفيدرالي   بالقدوم إلى مصر مع وفد رسمي رفيع المستوى خلال المعرض الدولي لتكنولوجيا تنقية وتحلية المياه المقرر عقده في شهر مايو المقبل لتوضيح المزيد من الفرص التجارية.

ومن جانبه، قال كلاوس باير الرئيس التنفيذي للاتحاد الفيدرالي لتكنولوجيا إعادة تأهيل البنية التحتية، إن ألمانيا تعد واحدة من أكبر ثلاث جهات مانحة في قطاع المياه في جميع أنحاء العالم من برامج ومشاريع في هذا المجال من خلال الوزارة الاتحادية بمتوسط 350 مليون يورو سنويا. 

وأثنى باير على الخطة الاستراتيجية المصرية لإدارة مواردها المائية، موضحا أنها في وضع جيد. 

وأكد  الرئيس التنفيذي للاتحاد الفيدرالي لتكنولوجيا إعادة تأهيل البنية التحتية، أن الحكومة الألمانية تعمل على تمويل بناء محطات معالجة المياه والصرف الصحي، وفي نفس الوقت تقوم بتدريب العاملين المسؤولين من أجل صيانة وتشغيل المحطات.

ومن جهة أخرى، قال فرانك هوفمان الرئيس التنفيذي لشركة إكسبو تك المنظم الرسمي للمعارض الدولية للأجنحة الألمانية للوزارة الاتحادية للشؤون الاقتصادية وحماية المناخ، إن المعارض أداة تسويق قوية للشركات متوسطة وصغيرة الحجم التي تشارك بها، كما تعد الأنشطة من أهم أدوات الاتصال بين الشركات وبعضها البعض.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة إكسبو تك، أن الحكومة الألمانية تقوم بدعم ما يقرب من 320 معرضًا تجاريا في دول أخرى يشارك فيها نحو 8.8  مليون زائر و150 ألف عارض ألماني سنوي.

وأوضح أن الوزارة الاتحادية الألمانية للشؤون الاقتصادية وحماية المناخ قررت هذا العام وضع معارض تكنولوجيا تنقية وتحلية المياه في مصر والسودان ضمن أجندة معارضها.

فيما أعلنت لوديا روبر رئيس مجلس إدارة أول نادي للصحفيين الأفارقة للشؤون الاقتصادية وحماية المناخ خلال المؤتمر عن انطلاق المبادرة الألمانية لتأسيس أول نادي للصحفيين الأفارقة بالتعاون مع جميع الاتحادات المتخصصة في مجالي المياه والمناخ بألمانيا.

عاجل