رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| منصات البيع الإلكتروني تستعد لـ«الفلانتين وعيد الأم» بتخفيضات جديدة

نشر
أرباح «الجمعة البيضاء»
أرباح «الجمعة البيضاء» تُحيي آمال المنصات في زيادة المبيعات

واجهات منصات البيع الإلكتروني في مصر تشير إلى استعدادٍ مبكرٍ من جانب القائمين لاستقبال موسمي عيد الحب «الفلانتين» 14 فبراير الجاري، وكذلك لموسم عيد الأم الذي يتزامن مع 21 من الشهر المقبل، حيث تأمل المنصات تحقيق مبيعات جيدة، عبر تقديم تخفيضات كبيرة تصل في بعض الأحيان إلى 70%.

آمال «المنصات» تُنعشها الأرباح المحققة من موسم «البلاك فرايدي» أو «الجمعة البيضاء»، بفاتورة مبيعات مليارية ضخمة، حيث يأمل القائمون على المنصات الإلكترونية تحقيق أداء مماثل تقريباً لموسم «البلاك فرايدي».

أرباح «الجمعة البيضاء» تُحيي آمال المنصات في زيادة المبيعات

خبراء وتجار قالوا لـ«مستقبل وطن نيوز» إن منصات التجارة الإلكترونية هي الأكثر استفادة من الجائحة مقارنة بالتجارة التقليدية، وأن هذه المنصات تحرص على تقديم خصومات كبيرة على المنتجات لتحقيق مبيعات قوية خلال المناسبتين من الهدايا والملابس والمنتجات الترفيهية.

أرباح «الجمعة البيضاء» تُحيي آمال المنصات في زيادة المبيعات

إيهاب سعيد، رئيس إحدى شركات الدفع الإلكتروني، قال لـ«مستقبل وطن نيوز» إن المنصات الإلكترونية حققت أرباح طائلة خلال موسم «الجمعة البيضاء» خاصة أن العروض التخفيضية المقدمة للمشتري، عززت من تفضيلات الشراء عبر الإنترنت، كونها توفر إمكانية المقارنة بين منتج وآخر، والحصول على خصومات كبيرة.

«الفلانتين» يتزامن مع تصفيات الأوكازيون الشتوي

وأضاف إيهاب سعيد، أن عيد الحب أو «الفلانتين»، بالإضافة إلى «عيد الأم» مناسبتين هامتين لتحقيق مبيعات الهدايا والملابس والهواتف الذكية ومنتجات التجميل ووسائل الرفاهية الأخرى، وهو ما تدرك الشركات وتعمل على تحفيز المستهلكين بعروض كبيرة لزيادة مبيعاتها خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن الربع المالي الجاري (يناير- مارس) مليئاً بالفرص لهذه الشركات.

«الفلانتين» يتزامن مع تصفيات الأوكازيون الشتوي

وبلغ حجم التجارة الإلكترونية في السوق المصرية بحسب جهاز تنمية التجارة الداخلية، 80 مليار جنيه، تعكس حركة البيع والشراء التي تتم عن طريق المحافظ البنكية وكروت الدفع والائتمان فقط، بينما يصل هذا الرقم إلى 10 أضعاف بالنسبة لمعاملات التجارة الإلكترونية فى مصر بشكل غير رسمى بإجمالى حجم معاملات وصل إلى 400 مليار جنيه سنوياً، في وقت تشهد سوق التجارة الالكترونية في مصر مؤخراً، إقبالا من الشركات الكبرى.

التجارة الإلكترونية تغذي السلوك الاستهلاكي

أما أحمد صقر، نائب رئيس غرفة الأسكندرية التجارية، فقال لـ«مستقبل وطن نيوز» إن انطلاق موسم تصفيات الأوكازيون الشتوي بتخفيضات 40% خلال أيام، سيشجع على زيادة المبيعات هذه الفترة، ومن المتوقع أن تكون التجارة الإلكترونية من أبرز المستفيدين هي الأخرى، لرغبة المنصات في تصريف منتجات الشتاء هذه الفترة.

التجارة الإلكترونية تغذي السلوك الاستهلاكي

وأضاف أحمد صقر، أن التجارة التقليدية تأثرت كثيراً خلال الجائحة، وهو ما استفادت منه التجارة الإلكترونية التي غذت السلوك الاستهلاكي لدى كثير من المستهلكين، بتقديمها خصومات في العديد من المناسبات، ولارتباطها بوسائل الاتصال الحديثة كالهواتف والحواسيب الذكية.

وتخضع تعديلات قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016، المنظورة بمجلس النواب، تعاملات التجارة الالكترونية للضريبة من خلال تطبيق نظام تسجيل وتحصيل مبسط بدلاً من النظام الحالي القائم على تعيين ممثل قانوني، وبما يتوافق مع المعايير العالمية ومتطلبات الشركات الأجنبية، ويتسق مع تطبيقات التجارة الالكترونية علاوة على تقرير بعض الإعفاءات الضريبية التي تمس قطاعات حيوية.

 

 

 

 

عاجل