رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبرز الفروق بين مشروعات «سكن ودار مصر» و«جنة» بعد إعلان بدء الحجز

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فتح باب الحجز، ابتداء من 15 فبراير الجاري، لوحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري للمواطنين متوسطي الدخل، ضمن مبادرات البنك المركزي المصري المتنوعة للتمويل العقاري، التي وجه بها رئيس الجمهورية، بفائدة 3% متناقصة و8% متناقصة.

وقال الوزير - في بيان اليوم الثلاثاء - إن الطرح يشمل وحدات سكنية بـ3 مشروعات، وهي "سكن مصر"، و"دار مصر"، و"JANNA"، ويتم الطرح بالتعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

ومن المقرر أن يتم تحميل كراسات الشروط، وحجز الوحدات بالمشروعات المختلفة، إلكترونيًا على الموقع الرسمي لبنك التعمير والإسكان.

ونرصد في التقرير التالي، الفوارق الجوهرية بين مشروعات «سكن مصر، دار مصر، وجنة» للإسكان المتوسط والفاخر:

سكن مصر.. «ميني كمبوند»
 

وقالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن مشروع "سكن مصر"، يتضمن طرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري في مدن (أكتوبر الجديدة - العبور الجديدة - القاهرة الجديدة - المنيا الجديدة - بدر - حدائق أكتوبر - دمياط الجديدة - ناصر "غرب أسيوط" - الشروق)، بمساحات تتراوح بين 106 م2 و133 م2، على أن يقوم المواطن بسداد مبلغ 40 ألف جنيه كمقدم لجدية الحجز.

مشروع سكن مصر هو مشروع نفذته وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ليكون أشبه بكمبوند، لمتوسطي الدخل، في عدد من المدن الجديدة، مثل القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، ودمياط الجديدة، والعبور، وغيرها.

- يضم مبانٍ مكونة من دور أرضي وخمسة أدوار متكررة.

- المساحات تتراوح 106 و118 مترًا فقط

- يوجد أسانسير في المراحل الجديدة.

- يحيط بالمشروع سور شجري.

- يضم محال تجارية أسفل العمارات فقط.

- يعاب عليه عدم وجود العديد من الخدمات والمرافق مثل المولات والمساجد والمدارس وغيرها.

دار مصر.. كمبوبد حكومي بفكر القطاع الخاص

 

وأضافت مي عبدالحميد، أنه سيتم طرح وحدات سكنية بمشروع «دار مصر» جاهزة للتسليم الفوري في مدن (السادات - 15 مايو - الشروق - العاشر من رمضان - بدر - برج العرب الجديدة - حدائق أكتوبر)، وبمساحات تتراوح بين 100 م2 و150 م2، على أن يقوم المواطن بسداد مبلغ 60 ألف جنيه كمقدم لجدية الحجز.

يعد مشروع دار مصر، هو أول كمبوند تنفذه وتطرحه هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان، وتميز بمفهوم الخصوصية، كما أنه يضم غالبية الخدمات، بداية من:
- مولات تجارية.
- لاند سكيب.
- مصاعد كهربائية.
- مواقف للسيارات.
- مسجد.
- أمن وحراسة.
- كمبوند مغلق.
- العمارات عبارة عن دور أرضي و5 أدوار متكررة.
- يضم كل دور 4 شقق سكنية.
- تبدأ مساحات الشقق من 106 أمتار إلى 118مترًا.
- يتم اقتطاع حديقة خاصة بالشقق في الدور الأرضي ولها حق الانتفاع.

«JANNA».. يشبه دار مصر مع بحيرات صناعية وحمامات سباحة

 

يشمل الطرح مشروع "JANNA"، لوحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري في مدن (6 أكتوبر - المنيا الجديدة - القاهرة الجديدة - الشروق - العبور)، وبمساحات تتراوح بين 100 م2 و151 م2، على أن يقوم المواطن بسداد مبلغ 80 ألف جنيه كمقدم لجدية الحجز.

يعتبر مشروع «جنّة» من أفخم المشاريع التي تقدمها وزارة الإسكان، حيث يتميز بنفس مواصفات مشروع «دار مصر»، لكن تم إضافة بعض المميزات والتعديلات عليه، حيث احتفظ بنفس المظهر الخارجي، لكنه ضم مميزات إضافية، هي:

- حمام سباحة.

- بحيرة صناعية.

- نادٍ اجتماعي يضم ملاعب رياضية.

- تضم كل عمارة دور أرضي وخمس أدوار متكررة.

- يضم كل دور 4 شقق.

- تشطيب واجهات العمارات بالرخام الفاخر.

- يعتبر تشطيب الوحدات السكنية سوبر لوكس باستخدام سيراميك فرز أول وكرانيش في السقف.

- تحتوي جميع الشبابيك والشرفات الداخلية على سلك وألوميتال.

عاجل