رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| 2223 إصابة جديدة و31 وفاة.. مستشار الرئيس: هناك تحورات جديدة لم يعلن عنها حتى الآن

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وكان على رأسها مايلي : 

 

2223 إصابة جديدة بفيروس كورونا و31 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان -الإثنين- عن خروج 1891 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 358165 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 2223 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 31 حالة جديدة.

 

مستشار الرئيس: هناك تحورات جديدة لكورونا لم يعلن عنها حتى الآن

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، إن الانتشار السريع لإصابات كورونا من خصائص متحور أوميكرون من قدرته على العدوى وهذه السرعة ليست فى فيروس كورونا نفسه، موضحًا أن كورونا يستطيع أن ينقل العدوى من 5 إلى 6 حالات والإنفلونزا من 3 إلى 4 إصابات بينما أوميكرون ينقل العدوى لـ16 شخصًا.

 

الصحة: سنصل إلى 70% من تطعيم المستهدفين بلقاح كورونا يونيو المقبل

أعلن الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة أن أسعار المسحات السريعة للكشف عن فيروس كورونا تم تخفيضها حتي يسهل على المواطنين إجراء المسحات للاطمئنان بعد إصابة الجهاز التنفسي.
 

مستشار الرئيس: لا يشترط توحيد نوع لقاح كورونا في الجرعة الثالثة

 أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن الجرعة الثالثة "التعزيزية" من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد تعتبر بمثابة إعادة تلقيح، موضحا أن الجرعة الثالثة ليست من الضرورة أن تكون من نفس نوع الجرعتين السابقتين.

 

 

 

عاجل