رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة: سنصل إلى 70% من تطعيم المستهدفين بلقاح كورونا يونيو المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة أن أسعار المسحات السريعة للكشف عن فيروس كورونا تم تخفيضها حتي يسهل على المواطنين إجراء المسحات للاطمئنان بعد إصابة الجهاز التنفسي.
وقال الدكتور حسام عبد الغفار خلال اتصال هاتفي مع قناة "الحدث اليوم" الفضائية لبرنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي مساء اليوم الإثنين، إن وزارة الصحة طعمت 42% من الفئات المستهدفة بلقاح كورونا، موضحًا أنه خلال شهر يونيو المقبل أو مع بداية النصف الثاني من عام 2022 سنصل إلى 70% من تطعيم الفئات المستهدفة بلقاحات كورونا.
وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أن أرقام وفيات كورونا دقيقة جدا وتعبر بشكل واضح عن الحالات، موضحا أن تسجيل الوفيات لا يتم من خلال المستشفيات وإنما من خلال شهادات الوفاة الصادرة من مكاتب الصحة.
وكشف الدكتور حسام عبد الغفارعن تسليم الدفعة الأولى من عقار "ايفو شيلد" الذى يستخدم لحالات كورونا لمرضي الذين يعانون في نقص شديد في استجابتهم المناعية ومنهم مرضي الأورام والأشخاص الذين قاموا بزرع كلي أو كبد.
وأضاف أن أي دواء لكورونا يتم الموافقة عليه عالميًا يتم دراسته بشكل سريع وفي أقل من شهر يتم الموافقة عليه من قبل الهيئات المصرية ويتم توفيره للمواطنين المصريين والمقيمين مجانًا.

 

عاجل