رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في دقائق.. تعرف على مدارس تعليم قيادة السيارات التابعة للمرور

نشر
مستقبل وطن نيوز

مدارس تعليم قيادة السيارات التابعة للمرور.. الكثير من المواطنين المقبلين على تعليم القيادة، يتساءل عن هل يوجد مدارس تعليم قيادة السيارات التابعة للمرور؟. وزارة الداخلية بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور وفرت مدارس تعليم قيادة السيارات التابعة للمرور، وانتشرت في كافة أنحاء الجمهورية.

التقديم لتعلم القيادة بمدارس المرور

انتشرت مدارس تعليم قيادة السيارات التابعة للمرور، في عدد كبير من محافظات الجمهورية، وبالأخص العاصمة القاهرة، والتي تعمل على تأهيل الأشخاص للحصول على رخصة القيادة من الإدارة العامة للمرور، وتؤهل مقدم الطلب للقيادة على الطرق السريعة وفي وسط المدينة، في مدارس تعليم قيادة السيارات التابعة للمرور.

مدارس تعليم قيادة السيارات التابعة للمرور


خطوات التقديم بمدارس تعلم القيادة التابعة للمرور

وعن الخطوات للتقديم بـ مدارس تعليم قيادة السيارات التابعة للمرور، يجب على المتقدم إحضار الأوراق المطلوبة، ويجب أن يكون المتقدم لا يقل سنه عن 18 سنة للرخصة الخاصة، ولا يقل عن 21 سنة للرخصة المهنية أو التدريب عليها.

وبعد التوجه إلى مركز التدريب لـ مدارس تعليم قيادة السيارات التابعة للمرور، في البداية يتم تعليمك على إدارة المرور، والإشارات، من خلال محاضرة بيقدمها رئيس إدارة المرور، وتعليم الإرشادات التي يجب اتباعها.

ما أن انتهى المتقدم من الخطوات يجب يتوجه إلى ساحة التدريب، وتبدأ تدرب على عربية معينة، سواء شاهين أو 128، مانيوال، والتدريب الأولي يكون على تشغيل السيارة والطلوع بها للأمام والخلف، لمدة ساعة إلا ربع، وبعدها يتم تدريبك على السير حول الأقماع، والركنة، والسير للأمام والرجوع للخلف، وفي اليوم الأخير يتم امتحانك على السيارة في الساحة، على ما درسته طوال الأيام الستة، في مدارس تعليم قيادة السيارات التابعة للمرور.

وبعد إثبات نجاحك في الاختبارات في مدارس تعليم قيادة السيارات التابعة للمرور يتم تسليمك الملف الخاص بك وبعدها تذهب للإدارة التابع لها، إضافة إلى الحافظة البيضاء بـ25 جنيه، و550 جنيه مصاريف استصدار الرخصة.

مدارس تعليم قيادة السيارات التابعة للمرور

الأوراق المطلوبة لتعلم القيادة بمدارس المرور

أما بالنسبة للأوراق المطلوبة في مدارس تعليم قيادة السيارات التابعة للمرور فهي: شهادة باطنة ونظر، ويجب أن يكون حاملا لشهادة تعليمية أو محو أمية على الأقل، وصورتين للبطاقة الشخصية، و4 صور شخصية.

مدارس تعليم قيادة السيارات التابعة للمرور

أسعار تعلم القيادة بمدارس المرور

وعن رسوم مدارس تعليم قيادة السيارات التابعة للمرور، يجب على المتقدم دفع رسوم الكشف الطبي ومعرفة فصيلة الدم وهي تقدر بـ285 جنيه مصري، ورسم الضريبة والتي تقدر بحوالي 625، تشمل رسوم التأمين الصحي، ورسوم نموذج اختبار إشارات، الذي يقدر بحوالي 10 جنيهات، ورسوم ملف وحافظة خاص برخصة القيادة وتقدر بحوالي 35 جنيها، وشراء 6 طابع شرطة بـ15 جنيها، ودفع رسوم استمارة بيانات بحوالي 105 جنيهات، وتقدر بما يقارب 1071,5 جنيه مصري فقط، وهذا لاستخراج رخصة قيادة جديدة أو تجديد الرخصة تفاديا للوقوع للغرامه المادية والعقوبة القانونية.

أما بالنسبة لرسوم تكلفة الرخصة، بعد الانتهاء من مرحلة مدارس تعليم قيادة السيارات التابعة للمرور، فتقدر بسداد رسوم ضريبة 615، وسداد استمارة بيانات بحوالي 105، وشراء ملف بمبلغ 35 جنيها، وتسديد رسوم كشف طبي وفصلة دم بحوالي 285 جنيها، وريم الحصول على رخصة بقيمة 7 جنيهات مصرية، ورسم اختبار إشارات بـ10 جنيهات، وطوابع شرطة بقيمة 15 جنيها؛ حيث يكون المبلغ الإجمالي ما يقارب 1073 جنيها.

عاجل