رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على دفع مخالفات رخص القيادة في دقائق قليلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

دفع مخالفات رخص القيادة.. بعض المواطنين من أصحاب وملاك السيارات يواجهوا عدة صعوبات عند رغبتهم في دفع مخالفات رخص القيادة، لكن وزارة الداخلية، وفرت طرق عديدة من أجل التسهيل على المواطنين، تتيح لأصحاب السيارات لـ دفع مخالفات رخص القيادة منها إلكترونيا.

دفع مخالفات رخص القيادة

الاستعلام عن مخالفات رخص القيادة


وزارة الداخلية، سهلت على المواطنين طريقة دفع مخالفات رخص القيادة، لا يعلم عنها الكثير، وتعد طريقة الأون لاين واحدة من تلك الطرق السهلة المتاحة لأصحاب السيارات من أجل دفع مخالفات رخص القيادة في يسر.

ومن الممكن أن تستعلم عن مخالفات رخص القيادة بالتسجيل الدخول على رابط موقع وزارة الداخلية، اختيار من الخدمات الإلكترونية المرور، الضغط على الاستعلام عن دفع مخالفات رخص القيادة التي تريد الاستعلام عنها، بعدها تظهر نافذة فيها ثلاث اختيارات "مخالفات المرور سواء خدمة مخالفات رخصة السيارة أو خدمة مخالفات رخصة القيادة أو خدمات متابعة الطلبات"، عليك اختيار خدمة مخالفات رخص المركبات، ثم تنتقل إلى صفحة إدخال البيانات، وعليك إدخال رقم اللوحة المرورية والضغط استعلام المخالفات المرورية، ودفع مخالفات رخص القيادة.

دفع مخالفات رخص القيادة

خطوات استخراج شهادة مخالفات مرور من فوري

أتاحت وزارة الداخلية عدد من الطرق من أجل الانتهاء من زحمة المكاتب الشرطية والتسهيل على المواطنين، لـ دفع مخالفات رخص القيادة، عبر تطبيق فورى عن طريق إدخال الرقم القومي، وإدخال الجزء الرقمي من اللوحة، تسجيل رقم الموبايل، وهذه الخدمة متاحة لجميع أنواع المركبات سواء ملاكي أو أجرة أو نقل أو دراجات نارية، ويتم توصيل شهادة المخالفات إلى المنزل خلال 4 أيام عمل ودفع مخالفات رخص القيادة.


أما عن الخطوة التالية تكون اختيار خدمات المرور، والاستعلام عن دفع مخالفات رخص القيادة أو المركبة، وعليك تحديد إدارة المرور التابع لها المركبة أو دفع مخالفات رخص القيادة، وتسجيل بيانات مالك المركبة أو رخصة القيادة المراد الاستعلام عن مخالفاتها، إدخال رقم اللوحة المعدنية للسيارة أرقام وحروف، الضغط على إجمالي المخالفات، بعد ذلك يظهر على الشاشة إجمالي قيم المخالفات والرسوم المستحقة عليها، اختيار طلب استخراج شهادة دفع الغرامات، بعدها يظهر على الشاشة الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة الإلكترونية، حال الموافقة عليها، ودفع مخالفات رخص القيادة، اضغط موافق، استكمال تسجيل البيانات الشخصية لمقدم الطلب بدقة.

دفع مخالفات رخص القيادة

دفع مخالفات المرور عن طريق البريد

وبالنسبة لـ دفع مخالفات رخص القيادة عن طريقة البريد، فمن الممكن أن يقوم أي مواطن بـ دفع مخالفات رخص القيادة، من خلال أقرب مكتب بريد، عن طريق، الذهاب إلى مكتب البريد المناسب لك، وإحضار بطاقتك الشخصية ورخصة سيارتك وتسليمهم إلى الموظف المختص داخل مكتب البريد، سوف يكشف الموظف عن دفع مخالفات رخص القيادة، سوف يقوم الموظف بإبلاغك بقيمة المخالفة المستحقة، إذا لم يكن يوجد مخالفات مستحقة، سيكون عليك سداد قيمة شهادة براءة الذمة، واستلامها من مكتب البريد، يمكنك أن تتقدم بتظلم من أجل، تخفيض الرسوم، وسوف تصلك رسالة نصية قصيرة تتضمن حالة التظلم، سواء قبول أو رفض، بعد ذلك قم بالتوجه إلى مكتب البريد لتحصل على شهادة براءة الذمة.

وعن الطريقة الأخرى التي يمكن أن يتم تفعيلها من أجل دفع مخالفات رخص القيادة، في يسر وهي عن طريق تطبيق مخالفاتي الاستعلام عن دفع مخالفات رخص القيادة في مصر، حيث يمكنك أن تستعلم عن دفع مخالفات رخص القيادة عن طريق التطبيق الخاص بذلك، عن طريق بتحميل التطبيق على أجهزة الأندرويد، الدخول على التطبيق، اكتب النوع الخاص برقم الترخيص، بعدها أدخل المعلومات الخاصة بالترخيص، اضغط على أيقونة المخالفات، وسوف تعرض أمامك المخالفات في لحظات، ثم عليك القيام دفع مخالفات رخص القيادة في أقرب وقت لعدم التعرض لأي مسألة قانونية.

دفع مخالفات رخص القيادة

الاستعلام عن مخالفات المرور بالرقم القومي

أما عن الاستعلام لـ دفع مخالفات رخص القيادة، فيمكن لكل سائق معرفة دفع مخالفات رخص القيادة عن طريق الموقع الرسمي لخدمات المرور الإلكتروني، وذلك عن طريق الرقم القومي لصاحب السيارة أو استخدام أرقام اللوحات المعدنية في معرفة قيمة المخالفة وسدادها.

ووزارة الداخلية أتاحت موقعًا إلكترونيًا يمكن من خلاله دفع مخالفات رخص القيادة وإجمالي المبلغ المطلوب سداده تيسيرًا على السائقين وأصحاب السيارات والمركبات لقضاء كافة المصالح المتعلقة بالمرور دون جهد أو مشقة عقب إدخال كافة البيانات المطلوبة للاستعلام سواء الخاصة بالسيارة المراد الاستعلام عنها أو رخصة القيادة أو صاحب السيارة، ودفع مخالفات رخص القيادة والرخصة وإدارة المرور التابع لها بجميع محافظات الجمهورية.

النظام الإلكتروني أثبت لإدارة العامة للمرور فاعليته في جائحة كورونا حيث أتاح للجميع تجديد والاستعلام عن دفع مخالفات رخص القيادة إلكترونيًا دون الحاجة إلى المقرات والتعامل المباشر مع الموظفين.

عاجل