رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المستشار طارق خطاب يصدر كتابه الأول عن الجرائم الدولية والإلكترونية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المستشار الدكتور طارق يحيى صلاح خطاب، عن صدور كتابه الأول في مجال القانون الدولي الخاص باسم “تزاحم الاختصاص التشريعي الدولي في مجال الجريمة .. دراسة مقارنة”.

ويعتبر كتاب الدكتور طارق خطاب، مرجعية قانونية في مجال الجريمة الدولية، خاصة فيما يتعلق بالجرائم الإلكترونية، وأسانيد عقد الاختصاص للقانون المحلى في مجال الجريمة.

يحيي صلاح خطاب

كتاب الدكتور خطاب، بمثابة امتدادا لاختصاص القانون المحلى بوصفه قانون القاضي في مجال الجريمة ذات الطابع الدولي، ومشكلة تفريق عناصر الجريمة بين أكثر من دولة، ومظاهر التعاون الدولي في مكافحة الجريمة عابرة الحدود من خلال تسليم المجرمين، والمشكلات المتعلقة بالتسليم، واختصاص القضاء العالمي كمظهر للتعاون الدولي في مكافحة الجريمة عابرة الحدود.

وصدر الكتاب عن دار نشر مركز المحمود لتوزيع الكتب القانونية، كما يعرض في الدورة المنعقدة حاليًا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بصالة 3، جناح C48 اعتبار من بعد غد الثلاثاء.

وتوجه المستشار طارق خطاب، بخالص الشكر والعرفان لكل من الأستاذ الدكتور أحمد قسمت الجداوي، أستاذ ورئيس قسم القانون الدولي الخاص، بكلية الحقوق جامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور أبو العلا النمر، أستاذ ورئيس قسم القانون الدولي الخاص بكلية الحقوق جامعة عين شمس، على الجهد الكبير الذي بذلوه سويًا، وكذلك وقتهم الثمين حتى يخرج ذلك العمل التثقيفي القانوني للنور.

وأهدى مؤلف الكتاب ذلك العمل لروح والدته، ووالدة زوجته، وشقيقته، متمنيًا أن يكون ذلك المرجع إضافة للمكتبة القانونية، ويستفيد منه زملائه وأساتذته بإدارة التعاون الدولي بمكتب المستشار النائب العام، ووزارة العدل، وشرطة الانتربول الدولي، ورجال القضاء، والمحامين.

عاجل