رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد صلاح يسجل سادس أهدافه في البطولات الإفريقية

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

نجح محمد صلاح قائد منتخبنا الوطني في تسجيل هدفه السادس في تاريخ مشاركاته في البطولة الإفريقية عقب إحرازه هدفا في شباك المغرب خلال اللقاء المقام حاليا، بالدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا 2021 والمقامة في الكاميرون.

وبذلك تخطى محمد صلاح كل من الخماسي حسني عبد ربه وعماد متعب وعمرو زكي ومحمد ناجي جدو ومحمد دياب العطار والذي سجل  5 أهداف، حيث شارك العطار في مباراتين وسجل الأهداف خلال نسخة 1975.

وشارك جدو في 6 مباريات وسجل الأهداف خلال نسخة 2010 بينما شارك عمرو زكي في 11 مباراة وسجل الأهداف خلال نسختي 2006 و 2008 في المقابل شارك حسني في 12 مباراة وسجل الأهداف خلال نسختي 2008 و2010 في حين شارك متعب في 18  مباراة وسجل الأهداف خلال نسختي 2006 و2010 .

وبدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمي: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: أحمد حجازي وعمر كمال ومحمد عبدالمنعم وأيمن أشرف.

خط الوسط: عمرو السولية وأحمد فتوح ومحمد الننى وعمر مرموش.

خط الهجوم: محمد صلاح ومصطفى محمد.

بينما بدأ منتخب المغرب المباراة بتشكيل مكون من:

حارس المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: أشرف حكيمي، آدم ماسينا، نايف أكرد، رومان سايس.

خط الوسط: سفيان أمرابط، سليم أملاح، أيمن برقوق.

خط الهجوم: سفيان بوفال، يوسف النصيري، منير الحدادي.


مشوار مصر والمغرب بالبطولة
وتأهل المنتخب الوطني إلى دور الثمانية بعد التفوق على كوت ديفوار بركلات الترجيح عقب انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بدون أهداف في ثمن النهائي.


وفي دور المجموعات، احتل المنتخب الوطني المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بعد الخسارة أمام نيجيريا بهدف، والفوز على غينيا بيساو والسودان بنفس النتيجة.
وعبر المغرب إلى دور الثمانية بعد قلب تأخره بهدف أمام مالاوي إلى فوز بهدفين مقابل هدف، ليمنع إحدى المفاجآت الكبيرة في البطولة.

وخاض منتخب المغرب 4 مباريات في بطولة كأس أمم أفريقيا حتى الآن، 3 مباريات في دور المجموعات، وواحدة في الدور ثمن النهائي.

وحقق منتخب المغرب الفوز في 3 مباريات أمام غانا وجزر القمر في دور المجموعات ومالاوي في ثمن النهائي، وتعادل في مباراة واحدة كانت ضد الجابون في الجولة الثالثة لدور المجموعات ليحتل المركز الأول في المجموعة الثالثة. 
 

 

عاجل