رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمم إفريقيا| تاريخ مواجهات كيروش ضد خليلوزيتش ومنتخب المغرب قبل مواجهة اليوم

نشر
كيروش
كيروش

يترقب عشاق كرة القدم الإفريقية، قمة كأس أمم إفريقيا، التي ستجمع بين مصر والمغرب، اليوم الأحد، في تمام الساعة الخامسة مساءً، على ملعب أحمدو أهيدجو، ضمن مباريات دور الثمانية بالبطولة التي تستضيفها الكاميرون وتستمر فاعلياتها حتى يوم 6 فبراير المقبل.

موعد مباراة مصر والمغرب

وتنطلق مباراة مصر والمغرب، في تمام الساعة الخامسة مساءً، وتذاع عبر قناة بي إن سبورتس ماكس 1، بتعليق العُماني خليل البلوشي.

مشوار مصر والمغرب بالبطولة

وتأهل المنتخب الوطني إلى دور الثمانية بعد التفوق على كوت ديفوار بركلات الترجيح عقب انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية دون أهداف في ثمن النهائي.

وفي دور المجموعات، احتل المنتخب الوطني المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بعد الخسارة أمام نيجيريا بهدف، والفوز على غينيا بيساو والسودان بنفس النتيجة.

وعبر المغرب إلى دور الثمانية بعد قلب تأخره بهدف أمام مالاوي إلى فوز بهدفين مقابل هدف، ليمنع إحدى المفاجآت الكبيرة في البطولة.

وخاض منتخب المغرب 4 مباريات في بطولة كأس أمم إفريقيا حتى الآن، 3 مباريات في دور المجموعات، وواحدة في الدور ثمن النهائي.

وحقق منتخب المغرب الفوز في 3 مباريات أمام غانا وجزر القمر في دور المجموعات ومالاوي في ثمن النهائي، وتعادل في مباراة واحدة كانت ضد الجابون في الجولة الثالثة لدور المجموعات ليحتل المركز الأول في المجموعة الثالثة. 

تاريخ مواجهات مصر والمغرب قبل صدام اليوم أمم إفريقيا

وتقابل المنتخب المصري مع نظيره المغربي في 27 مباراة، فاز الفراعنة في 3 مباريات مقابل 13 انتصارا لـ أسود الأطلسي، وحسم التعادل 11 مباراة.

والتقى المنتخبان في 6 مباريات سابقة بتصفيات كأس العالم، لم يفز منتخبنا في أي مباراة وفازت المغرب في 3 مباريات وحسم التعادل مثلها، ولم يسجل منتخب مصر أي هدف في مواجهاتهم بالتصفيات المونديالية.
مواجهات كيروش ضد منتخب المغرب  قبل صدام اليوم أمم إفريقيا

ويتفوق البرتغالي كارلوس كيروش على منتخب المغرب قبل موقعة أمم إفريقيا، حيث سبق والتقى المدير الفني للفراعنة، مع المنتخب المغربي في مباراتين حقق الفوز بهما.

المواجهة الأولى بين كيروش ضد منتخب المغرب كانت خلال قيادته لمنتخب جنوب أفريقيا في دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2002 وفاز مع منتخب الأولاد بثلاثية مقابل هدف.

وبينما كان صدام الثاني بين كارلوس كيروش ضد المغرب في دور المجموعات من بطولة كأس العالم بروسيا عام 2018 وفاز مع إيران بهدف نظيف.

مواجهات كيروش ضد خليلوزيتش قبل صدام اليوم أمم إفريقيا

وجمعت كيروش ومدرب منتخب المغرب وحيد خليلوزيتش مباراة وحيدة،بين إيران واليابان وديا في أكتوبر 2015 التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله.
 

عاجل