رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد مباراة مصر والمغرب اليوم الأحد والقنوات الناقلة في ربع نهائي أمم إفريقيا

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

موعد مباراة مصر والمغرب اليوم الاحد في ربع نهائى أمم افريقيا.. يترقب عشاق كرة القدم الإفريقية، قمة كأس أمم إفريقيا، التي ستجمع بين مصر والمغرب -اليوم الأحد- في تمام الساعة الخامسة مساءً، على ملعب أحمدو أهيدجو، ضمن مباريات دور الثمانية بالبطولة التي تستضيفها الكاميرون وتستمر فاعلياتها حتى يوم 6 فبراير المقبل.

جانب من مباراة منتخب مصر أمام كوت ديفوار

موعد مباراة مصر والمغرب اليوم.. تنطلق مباراة مصر والمغرب، في تمام الساعة الخامسة مساءً، وتذاع عبر قناة بي إن سبورتس ماكس 1، بتعليق العُماني خليل البلوشي.

فرحة لاعبي منتخب مصر بعد الفوز علي كوت ديفوار

القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة مصر والمغرب 
قناة النبأ الليبية
وتعد قناة النبأ الليبية، من القنوات التي شهدت طفرة كبيرة في مجال الرياضة خلال الفترة الأخيرة، بإذاعتها للبطولات الإفريقية والدولية، بالإضافة إلى المباريات والأحداث الرياضية الهامة، ونعرض لكم تردد قناة النبأ الليبية على النايل سات كالتالي:

تردد 11096.

معدل استقطاب أفقي.

معدل ترميز 27500.

محمد صلاح

قناة الجزائرية الأولى
كما تحظى قناة الجزائرية الأولى، بشهرة واسعة في أنحاء الوطن العربي، حيث تقوم بإذاعة كافة مباريات كأس أمم إفريقيا، وتنقل جميع الأحداث الرياضية بأفضل صورة وجودة، ويمكنكم استقبال القناة عبر التردد التالي

القمر الصناعي: نايل سات.

التردد: 11680.

عمودي.

معدل الترميز: 27500.

معامل الخطأ ( 5/6 ).

قناة تيلي تشاد
بينما تتم إذاعة مباريات كأس الأمم الإفريقية، كذلك عبر قناة تيلي تشاد التي تهتم أيضًا بإذاعة مباريات منتخب تشاد والمباريات الإفريقية ككل، بالإضافة إلى مساهمتها بشكل كبير في انتشار عامل الثقافة والرياضة في ذات الوقت، ويأتي تردد القناة عبر نايل سات كالتالي:

تردد 12015.

معدل استقطاب أفقي.

معدل ترميز 27500.

التشكيل المتوقع لمباراة مصر والمغرب اليوم 

ومن المنتظر أن يدفع البرتغالي كارلوس كيروش بتشكيل مكون من:
 حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: أحمد فتوح - محمد عبد المنعم - أحمد حجازي - عمر كمال عبد الواحد.

خط الوسط: محمد النني - عمرو السولية - أحمد سيد زيزو.

خط الهجوم: عمر مرموش- مصطفى محمد - محمد صلاح.
 

منتخب مصر

مشوار مصر والمغرب بالبطولة

وتأهل المنتخب الوطني إلى دور الثمانية بعد التفوق على كوت ديفوار بركلات الترجيح عقب انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بدون أهداف في ثمن النهائي.

محمد صلاح ومحمد أبو جبل

وفي دور المجموعات، احتل المنتخب الوطني المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بعد الخسارة أمام نيجيريا بهدف، والفوز على غينيا بيساو والسودان بنفس النتيجة.

جانب من مباراة مصر وكوت ديفوار

وعبر المغرب إلى دور الثمانية بعد قلب تأخره بهدف أمام مالاوي إلى فوز بهدفين مقابل هدف، ليمنع إحدى المفاجآت الكبيرة في البطولة.

وخاض منتخب المغرب 4 مباريات في بطولة كأس أمم أفريقيا حتى الآن، 3 مباريات في دور المجموعات، وواحدة في الدور ثمن النهائي.

منتخب المغرب

وحقق منتخب المغرب الفوز في 3 مباريات أمام غانا وجزر القمر في دور المجموعات ومالاوي في ثمن النهائي، وتعادل في مباراة واحدة كانت ضد الجابون في الجولة الثالثة لدور المجموعات ليحتل المركز الأول في المجموعة الثالثة. 

تاريخ مواجهات مصر والمغرب قبل صدام اليوم أمم إفريقيا

وتقابل المنتخب المصري مع نظيره المغربي في 27 مباراة، فاز الفراعنة في 3 مباريات مقابل 13 انتصارا لـ أسود الأطلسي، وحسم التعادل 11 مباراة.

والتقى المنتخبان في 6 مباريات سابقة بتصفيات كأس العالم، لم يفز منتخبنا في أي مباراة وفازت المغرب في 3 مباريات وحسم التعادل مثلها، ولم يسجل منتخب مصر أي هدف في مواجهاتهم بالتصفيات المونديالية.

 

عاجل