رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| تنيظم رحلات إلى مطار جون كينيدي.. و«الشيوخ» يستأنف جلساته العامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الأحد، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

ويستأنف مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، جلساته العامة، وعلى مدار يومين، لاستكمال مناقشة مشروع قانون العمل الجديد ، وذلك بعد أن ناقش خلال الجلسات السابقة مواد القانون حتى المادة 104.

ويعقد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، مؤتمرًا صحفيًّا تحضيريًّا للإعلان عن استعدادات الوزارة للمؤتمر الدولي الثاني والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الذي سيعقد تحت عنوان تحت عنوان (عقد المواطنة وأثره في تحقيق السلام المجتمعي والعالمي).

وتعقد المجالس التصديرية اجتماعا عبر تطبيق "زوم"، بمشاركة المكتب التجاري في جدة مع شركة ضمان المحدودة السعودية؛ لبحث آليات تنفيذ مقترح إنشاء مراكز لتجارة السلع المصرية بكل من مدينتي الرياض وجدة، بصفة مبدئية تمهيدا للتوسع في باقي المدن السعودية.

فيما يقيم معرض القاهرة الدولي للكتاب، ندوة للدكتور زاهي حواس، عالم المصريات والأثرى الكبير ووزير الآثار الأسبق، حول كتاب (الملك الذهبي عالم توت عنخ أمون)، المترجم للغة الروسية، بقاعة المكتبة الأدبية الساعة الواحدة ونصف ظهرا، وسط توقعات بحضور جماهيري كبير؛ بالإضافة إلى المتخصصين بعلوم المصريات والآثار المصرية .

بينما تعقد الجمعية العمومية لاتحاد الناشرين العرب في العاشرة صباحا، اجتماعا بمقر معرض القاهرة الدولي للكتاب، لمناقشة إنجازات مجلس إدارة الاتحاد الحالي وإجراء انتخابات مجلس الإدارة الجديد للدورة العاشرة 2022 -2024.

وتبدأ شركة (مصر للطيران) تنيظم رحلات من مطار القاهرة إلى مطار جون كينيدي، بعد توقفها أمس، نظرا لسوء الأحوال الجوية بولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

فيما تبدأ مديرية القوى العاملة بالوادي الجديد في قبول طلبات راغبي العمل على 170 فرصة عمل للشباب من الجنسين، في 5 شركات ومصانع القطاع الخاص والاستثماري بالمحافظة وذلك حتى استيفاء العدد المطلوب، بأجور تصل إلى 3500 جنيه.

وتسير (مصر للطيران)، خامس رحلاتها الخاصة إلى مطار "ياوندي" بالكاميرون لنقل مشجعي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم رحلة رقم MS3042 بأحدث طائراتها من طراز بوينج B787-9Dreamliner والمعروفة باسم "طائرة الأحلام" لدعم منتخب مصر في مباراة الدور ربع النهائي المقامة أمام منتخب المغرب في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

بينما يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره فريق البنك الأهلي ظهرا، ضمن منافسات كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة.

ويجتمع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، مع الطاقم الإداري لبعثة الفريق الأول لكرة القدم - التي سوف تتوجه إلى أبو ظبي ظهر غد الاثنين، للمشاركة في بطولة العالم للأندية المقرر إقامتها هناك - لترتيب كافة الأمور وتوفير الأجواء التي تساعد الفريق على النجاح في مهمته.

ويلتقي بيراميدز مع نظيره مصر المقاصة في الثانية والنصف ظهرا، على استاد الدفاع الجوي، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الرابطة في نسختها الأولى.

فما يصل أكاتشي أوكوبو المدرب المساعد للكندي روي رانا ومطور أداء لاعبين في الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة للرجال إلى القاهرة مساء. 

وتنطلق أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية، بالكويت، بمشاركة وزير الخارجية سامح شكري؛ لمناقشة مستجدات الأوضاع في المنطقة العربية وتبادل الرؤى بشأن عدد من القضايا والمسائل المطروحة، فضلا عن توحيد المواقف إزاء مختلف التحديات التي تواجهها الدول العربية .

وتستضيف العاصمة الكاميرونية، مواجهة عربية مرتقبة في الخامسة مساء بين المنتخب المصري لكرة القدم ونظيره المغربي في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021" .. فيما يلعب في التاسعة مساء منتخب السنغال أمام منتخب غينيا الاستوائية.

ويتوجه الممثل السامي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيف بوريل إلى موزمبيق، حيث سيلتقي بالرئيس فيليب نيوسي ووزيرة الخارجية فيرونيكا ماكامو دلهوفو؛ لمناقشة التعاون بين الاتحاد الأوروبي وموزمبيق، وتنفيذ اتفاق مابوتو للسلام والمصالحة.

فيما يواجه اللاعب الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الثاني عالميا، الإسباني رافاييل نادال، المصنف الخامس عالميا، في المباراة النهائية ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

ويترأس الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اجتماعا لمجلس الوزراء؛ لدراسة ومناقشة ملفات تخص قطاعات الزراعة، السكن، البيئة والنقل، كما سيستمع إلى عرض من قبل الوزراء حول وضعية المشاريع العالقة في مجال الاستثمار.

 

عاجل