رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة يهنئ «البارالمبي للسلة» على فوزه ببطولة إفريقيا والتأهل إلى المونديال

نشر
منتخب مصر البارالمبي
منتخب مصر البارالمبي لكرة السلة

قدم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة التهنئة لبعثة منتخب مصر البارالمبي لكرة السلة على الكراسي المتحركة، بعد الفوز بلقب بطولة إفريقيا والمقامة بإثيوبيا خلال الفترة من ٢٠ حتى ٣٠ يناير ٢٠٢٢.

استطاع المنتخب الوطني الفوز على منتخب جنوب إفريقيا فى نهائي البطولة الإفريقية بنتيجة ٦٠ - ٥٨، وبهذا الفوز يتأهل المنتخب البارالمبى  لكرة السلة إلى منافسات بطولة العالم بالإمارات ٢٠٢٢ بعد أن غاب عن المشاركة فى تلك البطولة الدولية منذ عام ١٩٩٨.

أشاد وزير الشباب والرياضة بأداء أبطال مصر من لا عبى المنتخب الوطني من ذوى القدرات والهمم، والأداء المميز الذى قدموه فى بطولة إفريقيا لكرة السلة، والقدرة على الفوز فى مباريات البطولة فى مختلف مراحلها، وصولاً للفوز فى نهائي البطولة، وإحراز لقبها، فى إنجاز جديد يضاف إلى الرياضة المصرية خلال عام ٢٠٢٢.

لفت الوزير إلى التنسيق مع اللجنة البارالمبية لتحضير تكريم كبير للاعبي المنتخب البارالمبي لكرة السلة؛ تقديراً لإنجازهم الرياضي، وتحفيزهم على مواصلة التركيز والتدريبات الجادة مع الآن؛ استعداداً لبطولة العالم بالإمارات المزمع انطلاقها فى نوفمبر العام الجاري، مؤكداً ثقته فى قدرة لاعبي ولاعبات مصر لتقديم أداء وعروض قوية تليق بالرياضة المصرية فى مختلف المحافل الدولية.

عاجل