رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حضور قوي| ربع النهائي يتزين بـ3 ممثلين للعرب.. والفراعنة عينهم على اللقب

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

يشهد الدور ربع النهائي ببطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا في الكاميرون في الفترة من 9 يناير الماضي حتى 6 فبراير المقبل، حضور عربي قوي، بتأهل مصر وتونس والمغرب، من بين 8 منتخبات متواجدة بهذا الدور.

تأهلت منتخبات مصر وتونس والمغرب، بالإضافة إلى الكاميرون وغينيا الاستوائية والسنغال وجامبيا وبوركينا فاسو، حيث تقام مباريات الدور المقبل، غدًا السبت وبعد غدٍ الأحد.

وشهد دور الـ16، تسجيل 12 هدفًا خلاله في الـ8 مباريات التي أقيمت خلال أيام الأحد والإثنين والثلاثاء والأربعاء، بينما أقوى خط هجوم كان من نصيب منتخبات المغرب والسنغال والكاميرون، بواقع هدفين لكل منهم.

وانتهت 3 مباريات من التي أقيمت خلال دور الـ16 بركلات الترجيح، وهم مصر وغينيا الاستوائية وبوركينل فاسو، حيث صعد منتخبنا الوطني بفضل تخطيه عقبة كوت ديفوار بنتيجة 5-4.

حضور عربي قوي بربع النهائي

الدور ربع النهائي، تأهل إليه 3 منتخبات فقط هم من كانوا متصدرين لمجموعاتهم بمرحلة المجموعات، وهم الكاميرون والسنغال والمغرب، بينما المتصدرين الذين ودعوا، كانوا نيجيريا وكوت ديفوار ومالي.

وصعد 4 منتخبات من أصحاب الوصافة في مجموعاتهم، إلى الدور ربع النهائي، وهم مصر وجامبيا وغينيا الاستوائية وبوركينا فاسو، بينما تونس هو المنتخب الوحيد المستمر بالبطولة من المنتخبات التي صعدت كأفضل ثوالث.

وبالنظر إلى مباريات دور الثمانية، فإن منتخب عربي وحيد على الأقل، ستستمر مشاركته بالبطولة إلى الدور نصف النهائي، لا سيما وأن مصر ستواجه المغرب، وبالتالي فإن أحدهما سيطيح بالآخر خارج البطولة، بينما تونس ستواجه بوركينا فاسو.

موعد مباراة مصر والمغرب

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره المغربي، يوم الأحد المقبل، على ملعب أحمدو أهيدجو، بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، ضمن مباريات الدور ربع النهائي بالبطولة، حيث تقام المباراة في تمام الساعة الخامسة مساءً، بتوقيت القاهرة.

ويأمل منتخب مصر، في تخطي عقبة المغرب، والتأهل إلى الدور نصف النهائي بكأس أمم إفريقيا، واستمرار مشواره حتى الوصول إلى المباراة النهائية والفوز فيها لحصد اللقب الثامن في تاريخه، وتأكيد هيمنته على القارة السمراء، التي ما زال يتربع على عرشها بـ7 ألقاب متفوقًا على الكاميرون أقرب ملاحقيه.

عاجل