رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التاريخ يعيد نفسه.. الفوز على كوت ديفوار مفتاح أمل الفراعنة لحصد النجمة الثامنة

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

يترقب عشاق كرة القدم المصرية، مباراة منتخب مصر ضد المغرب، المقرر لها يوم الأحد المقبل، في تمام الساعة الخامسة مساءً، على ملعب أحمدو أهيدجو، ضمن مباريات دور الثمانية ببطولة كأس إفريقيا.

وحسم منتخب مصر تأهله إلى دور الثمانية ببطولة كأس أمم إفريقيا، بعد الفوز على كوت ديفوار، بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء الماضي، على ملعب جابوما، مساء بدور الـ16 من البطولة التي تستضيفها الكاميرون.

مصر جاهزة للنجمة الثامنة بمفتاح «الأفيال»

فوز مصر على كوت ديفوار، يُعد بشرة خير للفراعنة، نحو التتويج بالنجمة الثامنة في تاريخه، بعد غياب عن حصد البطولة منذ 12 عامًا، حيث آخر بطولة حصدها كانت عام 2010 بأنجولا على حساب المنتخب الغاني.

ومن المفارقات الغريبة، هو أن منتخب مصر عندما يواجه كوت ديفوار في الأدوار الإقصائية بالبطولة يتوج بها، حيث نجح في ذلك خلال 4 ألقاب بالتحديد في نسخ 1986، 1998، 2006، 2008.

وحصد منتخب مصر لقب 1986، الذي التقى فيه مع كوت ديفوار، وفاز عليها بهدفين دون رد، بدور المجموعات، وسجل وقتها هدفي الفراعنة، شوقي غريب وجمال عبد الحميد، ليصعد منتخبنا إلى الأدوار الإقصائية حتى أن وصل إلى نهائي البطولة التي حسم لقبها في النهاية على حساب الكاميرون، بركلات الترجيح.

وفي بطولة 1998، واجه منتخب مصر نظيره كوت ديفوار في دور الثمانية بالبطولة، وانتهت المباراة بالتعادل ليلجأ المنتخبين إلى ركلات الترجيح التي حسمها منتخب الفراعنة لصالحه بنتيجة 5-4، وصعد إلى بقية الأدوار إلى أن وصل لنصف النهائي بعد الفوز على جنوب إفريقيا، بهدفين دون رد، في نهائي البطولة وتوج باللقب.

نسخة 2006 التقى منتخب مصر مع كوت ديفوار في المباراة النهائية بالبطولة التي استضافتها مصر، وانتهى وقتها الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بدون أهداف، ليلجآن إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لمصر بنتيجة 4-2، وتوج الفراعنة باللقب للمرة الخامسة.

وواجه منتخب مصر نظيره الإيفواري في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية نسخة 2008، حيث نجح الفراعنة في الفوز برباعية مقابل هدف وحيد، ليصعد منتخبنا إلى نهائي البطولة والفوز على الكاميرون بهدف نظيف.

عاجل