رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مقتبس من عمل أمريكي».. «وقفة رجالة» أفضل فيلم في joy awards

نشر
وقفة رجالة
وقفة رجالة

فيلم وقفة رجالة أفضل فيلم joy awards بعد أن ذهبت إليه الجائزة خلال حفل توزيع جوائز joy awards، الذي أقيم مساء الخميس بالعاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية، ليحصد فيلم وقفة رجالة أفضل فيلم joy awards.

أفيش الفيلم

وبعد أن حصل فيلم وقفة رجالة أفضل فيلم joy awards تسلم الجائزة المخرج أحمد الجندي، في حضور عدد كبير من نجوم ورموز الفن من مختلف أنحاء العالم.

وحضر الإعلان عن فيلم وقفة رجالة أفضل فيلم joy awards العديد من نجوم العالم وفي مقدمتهم: جون ترافولتا، سلمان خان، ورامز جلال الذي فاز بجائزة البرنامج الأكثر مشاهدة، محمد هنيدي الذي فاز بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "الإنس والنمس"، محمد عبده، كاظم الساهر، إليسا، لطيفة، هاني شاكر، نادين نسيب نجيم، وليد توفيق، أشرف عبدالباقي، محمد سعد.

لقطة من الفيلم

وجسد دور البطولة في فيلم وقفة رجالة أفضل فيلم joy awards الفنانين بيومي فؤاد، سيد رجب، ماجد الكدواني، شريف دسوقي.

قصة فيلم وقفة رجالة أفضل فيلم joy awards

يبدأ العمل بمشاهد تعريفية لأبطال الفيلم الـ4 أن يلتقوا، ما يجعل المشاهد يتساءل: كيف يمكن أن يكون أبطال العمل أصدقاء، إلا أن العمل ينتهي أيضا وفق رؤية بعض النقاد دون أن يشير إلى الأشياء التي تجمع الفرقاء باستثناء حكاية أو اثنتين تروي بعض ذكريات من فترة مراهقتهم.

الاختلافات والفوارق بين شخصيات العمل تصنع طاقات كوميدية هائلة بفضل الممثلين والسيناريو الذي يحمل بعض المفارقات والمواقف المضحكة.

وتعتبر الفكرة مقتبسة من الفيلم الأمريكي "آخر زيارة لفيجاس" Last Vegas، إخراج جون ترتلتوب والذي شارك في بطولته روبرت دي نيرو، كيفين كلاين، مورجان فريمان ومايكل دوجلاس، حول أربعة من أصدقاء يجتمعون معا بعد وفاة زوجة أحدهم، فيما لا تقتصر التشابهات على الخط الرئيسي للعمل، ولكن على العديد من التفاصيل، وهو الأمر الذي كان يقتضي ذكر المصدر في تيترات الفيلم إلا أن هذا لم يحدث.

الفكرة في الفيلم الأمريكي، هي الأساس، وتوفر المناخ الملائم لتفجير المواقف الكوميدية التي ظهرت خلال العمل الذي حاول من خلاله السيناريست هيثم دبور نقل الحكاية من بلد وثقافة ولغة مختلفة.

وتمكن مؤلف ومخرج  فيلم "وقفة رجالة" صناعة كيانات منفردة لشخصيات الفيلم في الوقت الذي نجح فيه الممثلون في ملء  هذه الشخصيات خاصة الفنان ماجد الكدواني الذي قام بفعل الكثير في أداء الشخصية وهو يغير من شكله وصوته وإيماءاته لتناسب شخصية شهدي، زير النساء الثري.

عاجل