رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«وقفة رجالة» يحقق أعلى إيرادات في تاريخ قاعات السينما السعودية بـ15 مليون دولار

نشر
مستقبل وطن نيوز

تواصل السينما السعودية نموها، رغم ظروف انتشار فيروس كورونا والإجراءات التي يتم اتخاذها، لكن إيرادات الأفلام في عام 2021 ارتفعت بشكل كبير.

وبحست تقرير من مجلة “فرايتي” الأمريكية وصلت عائدات صالات السينما في السعودية في عام 2021 إلى ربع مليار دولار، وتصدر الفيلم المصري "وقفة رجالة" الإيرادات ووصلت إلى 15 مليون دولار.

ويتواجد بالمملكة العربية السعودية 53 دور عرض وبلغت إيراداتها عام 2021، 238 مليون دولار، فيما وصلت إيراداتها عام 2020، 122 مليون دولار، وفقا لبيانات شركة "كومسكور" الأمريكية.

وطرح خلال عام 2021، 340 فيلما جديدا، فيما لم يتجاوز عددها الـ22 فيلما في عام 2020.

وتواجدت الأفلام الأمريكية في قائمة الأكثر تحقيقا للإيرادات، المركز الثاني Stand Worthy of Men وحقق 11 مليون دولار، والمركز الثالث كان لفيلم "Cruella" الذي حقق 9 ملايين دولار، ثم المركز الرابع لفيلم Wrath of Man وحقق 8,3 ملايين دولار.

وجاء في المركز الخامس فيلم "مش أنا" للفنان تامر حسني محققا 8,2 ملايين دولار.

وشهد عام 2021 افتتاح أكثر من دور عرض في المملكة العربية السعودية، ففي بداية العام كانت دور العرض 33 ووصلت في ديسمبر إلى 53 دور عرض.

كانت السينما السعودية عادت منذ 4 سنوات فقط، بعد توقف 35 عاما، وجاءت عودتها قوية لتعلن أنها ستكون من أفضل أسواق شباك تذاكر السينما من حيث إجمالي المبيعات في منطقة غرب آسيا.

عاجل