رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا وبريطانيا تقيمان التزامات ردع روسيا عن حشدها العسكري في أوكرانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، مع نظيرته البريطانية إليزابيث تروس، هاتفيا، تقييم الالتزامات الأخيرة لردع روسيا عن حشدها العسكري المقلق في أوكرانيا وبالقرب منها.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء - أن واشنطن ولندن تنسقان مع بعضهما البعض، وكذلك مع حلف شمال الأطلسي وحلفاء وشركاء أوروبيين، لتشجيع روسيا على تهدئة التوترات والالتزام بمسار دبلوماسي. 

كما ناقش بلينكن وتروس، بحسب البيان، التنسيق للوقوف بحزم ضد الإكراه الاقتصادي الذيي تمارسه الصين.

وتطرق الوزيران أيضا إلى مناقشة سبل تحقيق نتيجة مثمرة للمحادثات مع إيران بشأن العودة المتبادلة إلى تنفيذ خطة العمل الشاملة المشتركة /الاتفاق النووي الإيراني/.

وفي هذا السياق، كتب بلينكن في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "أجريت محادثة مثمرة مع وزير خارجية المملكة المتحدة ليز تروس حول أهمية الرد المنسق على الحشد الروسي على الحدود مع أوكرانيا وحول مواجهة الإكراه الاقتصادي لبكين".

ومن جهتها، كتبت تروس على "تويتر" في أعقاب الاتصال مع بلينكن أنهما اتفقا على أن "أي تدخل روسي في أوكرانيا سيكون خطأ استراتيجيا كبيرا، وستكون له عواقب قاسية".

وشدد الوزيران على وحدة موقف الناتو ومجموعة السبع الكبار بشأن دعم أوكرانيا و"ضرورة انخراط روسيا في مفاوضات مع احترام السيادة" الأوكرانية.

عاجل