رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| استمرار العمل في القاهرة وإجازة في الإسكندرية.. تساقط الثلوج على هذه المدن

نشر
ثلوج على كاترين
ثلوج على كاترين

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن وجود تقلبات جوية سريعة وحادة، اليوم الأربعاء، تتمثل في سقوط أمطار متفاوتة الشدة، ونشاط للرياح، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة علي شمال البلاد. 

وذكر بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، أن تساقط الأمطار يبدأ من مدينة السلوم مع الساعات الأولي ليوم الأربعاء، وتتقدم تدريجيا لتشمل مدن الساحل بأكمله، وتنخفض شدتها إلى متوسطة يصاحبها تساقط لحبات البرد، ثم تصل إلي الدلتا بدرجة خفيفة إلي متوسطة الشدة، وتمتد إلي القاهرة بشكل أقل حدة.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن فرص سقوط الأمطار تمتد إلى شمال الصعيد، لكن بشكل خفيف الشدة، كما تتساقط الثلوج علي مرتفعات كاترين، وجبال البحر الأحمر. 

ويسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء، ويزداد الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح الذي يصل إلى 45 كم /س، كما ترتفع الأمواج علي مسطح البحر المتوسط لتصل إلي 5 أمتار.

ومن جانب آخر قال مصدر بمحافظة القاهرة: " أن اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة يتابع الآن حالة الطقس بالتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية"، مشيرً إلى أنه لم يصدر أية قرارات حتى الآن بـ تعطيل الدراسة أو الامتحانات اليوم.

وأشارت "الأرصاد الجوية"، إلى أن طقس اليوم سيكون شديد البرودة على كافة الأنحاء على مدار اليوم، مع وجود فرص لتكوين الصقيع على المزروعات، ومناطق وسط سيناء، وشمال الصعيد.

بالنسبة للمحافظات والمدن التي ستشهد أمطار غزيرة ورعدية، تكون أحيانًا مصحوبة بحبات البرد، على "السلوم، مطروح، الإسكندرية، دمياط، بورسعيد، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية."

ومن جانبه قرر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل العمل اليوم الأربعاء، بجميع المصالح الحكومية والجهات التنفيذية التابعة لها، وكذلك المدارس والمعاهد الأزهرية، ويستثني من ذلك الصفوف التي تؤدي الامتحانات، والمسؤولين عنها وكذلك المرافق الحيوية، وذلك نظرًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بسوء الطقس.

وأوضح المحافظ أن ذلك يأتي في إطار الحرص على تسهيل الحركة المرورية، وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات موجة الطقس السيئ والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا على سلامة المواطنين.

وتتساقط الأمطار المتوسطة على "الغربية، الشرقية، المنوفية، الإسماعيلية، السويس"، وتشتد حدة الأمطار المتوسطة على مدن "القاهرة، والجيزة، والقليوبية."

وتصبح الأمطار خفيفة على مدن" الفيوم، وبني سويف، والمنيا"، وحذرت الأرصاد العاملين في البحر من اضطراب حركة الملاحة البحرية، وارتفاع الموج على البحر المتوسط من 3-5 أمتار، وعلى البحر الأحمر من 2.5- 3 أمتار.

عاجل