رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طريقة تخزين التفاح في موسمه لمدة سنة كاملة

نشر
التفاح
التفاح

تبحث الكثير من السيدات خلال فصل الشتاء لتخزين الفواكه والخضروات الموسمية، ويعد التفاح من أبرز الفواكه التي يمكن تخزينها بسهولة من خلال خطوات بسيطة في المنزل، لاستخدامه على مدار العام في بعض الوصفات مثل العصير، أو في فطيرة التفاح، أو في كومبوت التفاح لتزيين الفطائر والوفل.

طريقة تخزين التفاح

  • قشر التفاح ثم قم بتقطيعه إلى شرائح.
  • نقع شرائح التفاح في عصير الليمون لمدة 5 دقائق. 4 أكواب ماء + 2 ملاعق كبيرة عصير ليمون.
  • وضع شرائح التفاح على صينية خبز كبيرة لمدة 4 ساعات.
  • نقله إلى كيس الفريزر ويمكن تخزينه لمدة سنة كاملة.

أفضل طريقة لتخزين التفاح

درجة حرارة التخزين المثالية للتفاح هي 30 إلى 35 درجة فهرنهايت مع رطوبة نسبية 90 إلى 95 بالمائة، وإذا لم يكن لديك الكثير من التفاح ، فإن الثلاجة خيار جيد.

وأفضل طريقة لتخزين التفاح، ضعيها في درج الخضروات في كيس بلاستيكي به ثقوب أو غطي التفاح بمنشفة ورقية مبللة، ولا تقم بتخزين الخضروات الأخرى في نفس الدرج، لأن التفاح ينبعث منه غاز الإيثيلين، والذي يمكن أن يسرع من تحلل المنتجات المجاورة.

أسرع طريقة لتخزين التفاح

ما لم تكن تخطط لطهي أو أكل التفاح في غضون أسبوع، لا تتركه على طاولة المطبخ، أفضل طريقة لتخزين التفاح هو وضعه في مكان رطب وبارد ومظلم، والدرج الهش في ثلاجتك يعمل بشكل جيد، ويمكنك تخزين التفاح المغطى بشكل غير محكم في المرآب الخاص بك أو في الطابق السفلي البارد.

ويستمر التفاح في النضج حتى بعد قطفه، يؤجلون مادة تسمى غاز الإيثيلين والتي تستمر في تنعيم الجلد واللحم يومًا بعد يوم.

يساعد الحفاظ على برودة التفاح على إبطاء انبعاث هذا الغاز، لذلك ضعه في درج هش السفلي بالثلاجة لإبقائه باردًا، ونفس الغاز الذي ينضج التفاح سينضج أيضًا الفواكه والخضروات الأخرى، إذا كان ذلك ممكنًا  فمن الأفضل إبقائها منفصلة عن المنتجات الأخرى، وهذا سبب آخر لكون الدرج الهش مثاليًا.

بمجرد أن تقطع تفاحة، يبدأ اللحم بالتحول إلى اللون البني ببطء من الأكسجين الموجود في الهواء، والقليل من الحمض (مثل عصير الليمون أو الخل) أو الماء سيساعد على إبطاء هذه العملية، لكن لا يوجد إيقاف لها، احتفظ بها كاملة حتى ما قبل أن تأكل أو استخدمها في وصفة للحصول على أفضل مدة صلاحية.

عاجل