رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فوائد التفاح الأخضر للبشرة والشعر والرئتين

نشر
فوائد التفاح الأخضر
فوائد التفاح الأخضر

التفاح من الفواكه التي ينصح بتناولها خبراء التغذية لكثير من المرضى، وأيضا أصحاب الريجيم، وذلك لاحتوائها على الكثير من الفوائد الصحية، يمكنك تضمين التفاح الأخضر في السلطة، أو مزجه مع الفواكه والخضروات الأخرى لعمل عصير، أو تناوله بشكل بسيط، للاستفادة من الفوائد الصحية القصوى للتفاح الأخضر، تناوله في الصباح الباكر على معدة فارغة، يمكنك أيضًا تناوله في أوقات أخرى من اليوم حسب راحتك.

وأشار تقرير وفقا لموقع emoha، أن من الآمن تناول 2-3 تفاحات يوميًا ، ولكن يجب على مرضى السكري أو الذين يتبعون أنظمة غذائية خاصة مراجعة اختصاصي التغذية أو الطبيب أولاً. 

‎التفاح الأخضر في الرجيم

اثبتت الدراسات العلمية أن التفاح الأخضر من الفواكه التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف والمياه - وكلاهما من الصفات التي تساعدنا على تناول كميات أقل وتعزيز فقدان الوزن، نظرًا لأن السمنة مرتبطة بأمراض وحالات مختلفة، فإن المساعدة على إنقاص الوزن تعد من بين أفضل الفوائد الصحية للتفاح الأخضر.

والألياف الموجودة في التفاح الأخضر تجعل هضمها أبطأ، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، كما أن محتوى الماء يجعلك تشعر وكأن لديك الكثير من الطعام في بطنك، دون السعرات الحرارية الزائدة.

التفاح الأخضر للشعر

مع تقدم العمر يبدأ الشعر في الترقق والتساقط، وتبدأ السيدات رحلة البحث عن أطعمة أو وصفات تساعد في إصلاح شعرهن، وأثبتت الدراسات أن التفاح الأخضر يحتوي على فيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على إضفاء لمعان على الشعر وتقويته وتعزيز نموه.

ونصح الأطباء بتناول تفاحة خضراء يوميا للحصول على شعر قوي ولامع.

كما يمكنك صنع عجينة من أوراق وجلد التفاح الأخضر لتستخدم في علاج قشرة الرأسـ يجب استخدام هذا المعجون كشامبو.

فوائد التفاح الأخضر للبشرة

يحب كبار السن من الرجال والنساء أيضًا الحصول على بشرة متوهجة وصحية، وهذه واحدة من أكثر مزايا التفاح الأخضر فائدة، ويحتوي التفاح الأخضر على مادة الريسفيراترول التي تساعد في تكوين بشرة مغذية ومتألقة، يساعد التفاح الأخضر أيضًا في تقليل الهالات السوداء ومنع ظهور بقع الشيخوخة وترطيب البشرة.

فوائد التفاح الأخضر 

بخلاف فوائد التفاح الأخضر للبشرة والشعر وخسارة الوزن، هناك فوائد أخرى للتفاح، تعرفي عليها خلال السطور التالية..

1- تحسين الرؤية
تضعف رؤية الشخص مع تقدم ​​في العمر، مما يجعل من المهم تناول الطعام الذي يمكن أن يساعد في حماية العينين، والتفاح الأخضر غني بفيتامين ج وفيتامين أ ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية، مما يجعله غذاءً رائعًا لتحسين الرؤية، كما تحارب ثمرة التفاح الأخضر هذه المغذيات الدقيقة الأضرار والتهابات العين  وتساعد الجروح على التئامها بشكل أسرع، وتحمي العدسة وكذلك الطبقة الخارجية للعين.

2- الوقاية من الربو
من الفوائد المهمة لتناول التفاح الأخضر أنه يقلل من خطر الإصابة بالربو، وتعمل الفيتامينات والمعادن الموجودة في التفاح الأخضر على تقوية المناعة، مما يجعل الجسم أقوى عندما يتعلق الأمر بمكافحة الحساسية. 

أما بالنسبة للأشخاص الذين يعانون بالفعل من الربو، فإن تناول تفاحة خضراء واحدة يوميًا يمكن أن يكون مفيدًا للغاية لأنه سيجعل جهاز المناعة أقوى ويساعد الجسم على التعامل مع الحالة بشكل أفضل.

3- تقوية المفاصل
غالبًا ما يرتبط التقدم في السن بضعف العظام ويبدأ في تناول العقاقير الطبية التي تساعده على تقوية المفاصل والمشي بشكل أفضل، ويمكن أن يكون التفاح الأخضر مفيدًا في التعامل مع هذا، من أهم فوائد تناول التفاح الأخضر أنه يحسن صحة العظام، يحتوي التفاح الأخضر على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تساعد على تقوية العظام. لذا، تناول تفاحة كل يوم وداعًا للمشاكل المرضية التي تبحث عن معجزة لحلها.

4- يحسن الهضم

نصح خبراء التغذية بتناول التفاح الأخضر، للمساعدة في تحسين الهضم لغناه بالألياف التي تحافظ على صحة الأمعاء، وعلاوة على ذلك، فهو يساعد في القضاء على المواد غير المرغوب فيها من الوجبات السريعة ويساعد في الاحتفاظ بالمياه ، ومنع الإسهال.

5- تطهير الكبد من السموم
نحن نلحق الضرر بالكبد قليلاً عن غير قصد في كل مرة نأكل فيها طعامًا يزيد من نسبة الكوليسترول الضار، أو لتجنب ممارسة الرياضة، أو نعتمد كثيرًا على الحبوب، أو نجعل استهلاك الكحول ممارسة متكررة، في حين أن عادات نمط الحياة السيئة تضر بالكبد، إلا أن عادات نمط الحياة الجيدة يمكن أن تعوضها، من خلال تناول الأطعمة التي تطهر وتزيل سموم الكبد مثل التفاح الأخضر، يمكننا الحفاظ عليه بصحة جيدة.

تساعد مضادات الأكسدة والألياف الموجودة في التفاح الأخضر في إنتاج الصفراء، مما يساعد في التخلص من السموم، لذلك فإن تطهير الكبد من أهم فوائد تناول التفاح الأخضر.

6- تقوية الجهاز المناعي 

إذا كان لديك أحد كبار السن في المنزل يعاني من الحساسية الموسمية أو نزلات البرد المتكررة، فمن المحتمل أن يكون لديه مناعة منخفضة، ويمكنك مساعدتهم من خلال تقديم التفاح الأخضر لهم بانتظام، ويساعد التفاح الأخضر على تقوية جهاز المناعة، كما تساعد الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الموجودة في التفاح الأخضر على محاربة الحساسية والأمراض والحفاظ على قوة الشخص.

أما بالنسبة لكبار السن فإن تناول تفاحة سيكون مفيدًا للغاية لأنه سيعزز المناعة ويمنع الشخص من الإصابة بالأمراض.

7- الحماية  من مخاطر الإصابة بالسرطان
وفقا للدراسات، فإن التفاح الأخضر يساعد في الحد من نمو الخلايا السرطانية، وتم العثور على استهلاك التفاح الأخضر للمساعدة في منع السرطان في الثدي والرئتين وأجزاء الجسم الأخرى.

للاستفادة من الفوائد الكاملة للتفاح الأخضر، من المهم تناوله مع القشر حيث يحتوي القشر على مواد كيميائية نباتية وفلافونويد وعناصر أخرى تقلل من نمو الخلايا السرطانية. 

8- تعزيز صحة الرئتين

تشير الدراسات إلى أن الاستخدام المنتظم لعصير التفاح الأخضر يمكن أن يقلل من المخاطر المرتبطة بظهور الربو بنسبة جيدة 23٪ ( 6 )، يمكن للأشخاص الذين يدخنون بانتظام الاعتماد على هذه البهجة الجديدة لحماية أنفسهم من أمراض الرئة الانسدادي.

مصدر المعلومات 

stylecraze

emoha

عاجل