رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توافق «مصري - جزائري» بشأن الارتقاء بمنظومة الاتحاد الإفريقي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد  الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس عبدالمجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية، أهمية التعاون المشترك بين البلدين من أجل الارتقاء بمنظومة الاتحاد الإفريقي لتحقيق الاندماج القاري والاقتصادي من خلال التنسيق بين الاتحاد الإفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية، الأمر الذي من شأنه تحقيق أهداف أجندة التنمية الأفريقية 2063.

وشددا على ضرورة العمل المشترك لتعزيز دور منظمة الاتحاد الإفريقي ليتسنى لها الاضطلاع بواجباتها لتحقيق طموحات أبناء القارة الإفريقية.


وتناول الرئيسان قضية سد النهضة، وما تمثله مياه النيل من أهمية بالغة للشعب المصري، وتوافقا على ضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم ينظم عملية ملء وتشغيل سد النهضة، وبما يحقق مصالح الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا بشكل عادل ومنصف.
 

 وكان الرئيس عبدالمجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، أجرى زيارة أخوة وعمل للقاهرة يومي 24 و25 يناير الجاري؛ تلبية لدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية؛ حيث تم استقباله بقصر الاتحادية بمصر الجديدة وأقيمت له مراسم الاستقبال الرسمي والتي تلاها عقد لقاء منفرد بين الرئيسين، كما تم عقد جلسة مشاورات موسعة ضمت أعضاء وفدي البلدين.

عاجل