رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «كاف» يطالب بمعرفة المسؤولين عن أحداث عنف مباراة الكاميرون وجزر القمر

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدأ رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، الدكتور باتريس موتسيبي، منذ قليل، المؤتمر الصحفي العاجل، اليوم الثلاثاء، تعقيبًا على ما حدث عقب مباراة منتخبي الكاميرون وجزر القمر، وأسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 38 آخرين.

وقال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»: «يجب أن تكون هناك لجنة خاصة للبحث فيما حدث، ومعرفة المسؤولين عن ذلك».

وأضاف موتسيبي، إنه لن يتم لعب أية مباراة في هذا الملعب قبل أن يتم التحقيق في ملابسات ما حدث، كما سيتم نقل المباراة المقبلة إلى ملعب آخر.

وأصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، بيانًا رسميا، أكد خلاله أنه تم فتح تحقيقاً، بشأن واقعة مقتل 8 أشخاص وإصابة 38 آخرين  نتيجة تدافع الجماهير قبل مباراة الكاميرون وجزر القمر، التي أقيمت ضمن منافسات ثمن نهائى كأس أمم إفريقيا 2021، المقامة حاليا في الكاميرون.

وقال الاتحاد الإفريقي في بيان مقتضب، صباح اليوم: «رئيس الاتحاد السيد موتسيبي سيعقد اجتماعًا صحفيًا عاجلًا في الواحدة والنصف بالتوقيت المحلي، في ملعب أحمدو أهيدجو».

وأعلنت الحكومة الكاميرونية مقتل ثمانية أشخاص على الأقل وجرح 50 آخرون في تدافع حدث أمس الإثنين في ملعب أوليمبي، على هامش مباراة الأسود غير المروضة أمام جزر القمر، ضمن منافسات كأس الأمم الإفريقية.

وحاول حشد من المشجعين دخول ملعب أوليمبي في العاصمة ياوندي من بوابة جنوبية لمشاهدة المباراة بين منتخبي الكاميرون وجزر القمر.

وأصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بياناً رسمياً قال فيه: "علمنا بالأحداث التي وقعت في ملعب أوليمبي خلال مباراة كأس الأمم الإفريقية بين الكاميرون وجزر القمر، ونحقق حالياً في ذلك الأمر من أجل الحصول على مزيد من التفاصيل حول هذا الحادث".

أضاف البيان: "نحن على تواصل دائم مع السلطات الكاميرونية واللجنة المنظمة المحلية، وأرسل باتريس موتسيبي رئيس كا فيرون موسينجو أومبا الأمين العام لمؤازرة المصابين في المستشفيات في ياوندي".

عاجل