رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طريقة تنظيف الكنب الشامواه من الأتربة

نشر
طريقة تنظيف الكنب
طريقة تنظيف الكنب

الشمواه مادة تنجيد ناعمة وفاخرة لـ الكنب والكراسي بذراعين، لكنها تشتهر بصعوبة تنظيفها، وتحتاج إلى بعض النصائح لإزالة البقع اللاصقة منها.

الكنب الشمواه

طريقة الحفاظ على الكنب الشمواه

1 - التجديد
إذا كانت الأريكة أو الكرسي بذراعين المصنوع من الشمواه متسخًا بعض الشيء، فمن السهل جدًا تجديدها، ما عليك سوى مسح السطح بقطعة قماش مبللة لإزالة الأوساخ والغبار عن السطح ولكن دون تبلل الخامة، ويجب أن يكون هذا جزءًا منتظمًا من روتين تنظيف منزلك.

منظفات المفروشات المحترفة لن تستخدم أبدًا الماء أو الشامبو أو طرق التنظيف بالبخار لتنظيف المواد الحساسة للماء مثل الجلد المدبوغ الشمواه.

2 - مزيل بقع الجلد المدبوغ
تأكد من استخدام منتج تنظيف متخصص مصمم للجلد المدبوغ، قبل استخدام أي منتج اختبره على منطقة غير ظاهرة لمدة 20 دقيقة أو نحو ذلك للتأكد من أنه لن يسبب أي ضرر، بمجرد التأكد من أن المنتج آمن للاستخدام.

إذا لم يكن لديك منظف متخصص للجلد المدبوغ أو الشمواه، يمكنك استخدام الخل المقطر الأبيض المخفف بالماء كبديل رائع، مرة أخرى يجب عليك اختباره على منطقة مخفية أولاً، أيًا كان منتج تنظيف الجلد الشمواه الذي تستخدمه، تأكد من تجفيف المنطقة دائمًا حتى تجف بعد إزالة البقعة.

طريقة تنظيف الكنب

3 - ازالة البقع الرطبة

الجلد المدبوغ والشمواه حساس بشكل خاص للرطوبة ويمكن أن يسبب السائل ضررًا حقيقيًا للمادة الرائعة، إذا سكبت طعامًا أو مشروبات على كرسي بذراعين أو أريكة مصنوعة من جلد الشمواه، فأنت بحاجة إلى التصرف بسرعة.

امسح البقعة برفق لامتصاص أكبر قدر ممكن من البقع والرطوبة، يمكنك أيضًا استخدام قطعة قماش مبللة قليلاً لتنظيف أي بقايا، واتركه لبضع دقائق واشطف المنطقة بقطعة قماش مبللة ونظيفة، يمكنك استخدام مجفف الشعر للمساعدة في تجفيف المنطقة.

4 - معالجة البقع القديمة
أفضل طريقة لإزالة البقع القديمة هي استخدام ممحاة مطاطية أو كتلة تنظيف الجلد السويدي وفرك المنطقة برفق، بمجرد زوال البقعة، استخدم فرشاة ناعمة لإزالة الأوساخ الزائدة من المنطقة.

5- تنظيف المفروشات 
يعتبر التنظيف اللطيف المنتظم طريقة ممتازة للحفاظ على مظهر الشمواه نظيفًا - و "لا بد منه" إذا كان لديك قطة أو كلب.

لإزالة البقع بمجرد تنظيف أي انسكابات والتخلص من أي علامات، انتظر حتى تجف المنطقة تمامًا، ثم امنحها فرشاة بفرشاة ناعمة من الشمواه، استخدم حركات فرشاة دائرية لطيفة، واضغط قليلاً على المنطقة ذات الصلة التي تم علاجها للتو.

الكنب الشمواه

طريقة بسيطة لتنظيف الكنب الشمواه

افرك المنطقة برفق باستخدام ممحاة القلم الرصاص، هناك أيضًا محايات متخصصة للجلد المدبوغ الشمواه، ولكن يمكن للممحاة العادية القيام بهذه المهمة أيضًا، بعد "مسح" البقعة امسح البقعة باستخدام فرشاة ناعمة، سيؤدي ذلك إلى إزالة الأوساخ الزائدة. 

مصدر المعلومات 

appleclean

عاجل