رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

توقعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم خلال فترة النهار والليل، مع استمرار تأثر البلاد بالكتل الهوائية شديدة البرودة؛ وهو ما يزيد الشعور بانخفاض درجة الحرارة.

وأوضحت منار غانم - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"- أن الطقس خلال ساعات النهار يكون باردا على السواحل الشمالية للبلاد والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأضافت أنه خلال فترة الليل ينخفض الطقس بشكل ملحوظ ويكون باردا على كافة مناطق الجمهورية، ويصل إلى قارص البرودة  بالساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، والصقيع يتكون على المزروعات في أغلب مناطق الجمهورية، والثلوج تتساقط على مرتفعات سانت كاترين بسبب انخفاض درجات الحرارة لتحت الصفر.

وحول وجود فرص أمطار قالت إن اليوم ومع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، متوقع سقوط أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة على جميع المناطق المطلة على البحر المتوسط ومحافظات الوجه البحري، وقد تمتد خفيفة على القاهرة وهي غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وأشارت إلى أنه اعتبارا من يوم الأربعاء القادم ستشهد البلاد بعض التقلبات والتغيرات الجوية، لذا سنشهد انخفاضا آخر، في درجات الحرارة وستكون العظمي على القاهرة الكبرى 13 درجة مئوية مع نشاط للرياح على كافة مناطق الجمهورية وأمطار على شمال البلاد، معقبة: "هذا الأسبوع سيكون أبرد من الأسبوع الماضي".

عاجل