رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كيف علقت صحف العالم على القمة المرتقبة بين «صلاح وماني» في تصفيات كأس العالم

نشر
محمد صلاح و ماني
محمد صلاح و ماني

أسفرت قرعة تصفيات الدور المؤهل لكأس العالم 2022 بقطر، عن موقعة نارية تجمع بين منتخب مصر والسنغال، خلال شهر مارس المقبل.

تاريخ مواجهات مصر والسنغال

والتقى منتخب مصر من قبل مع نظيره السنغالي، 12 مرة، نجح منتخبنا الوطني في الفوز 6 مرات، وحالف السنغال الفوز في 4 مباريات، بينما انتهت مباراتين بنتيجة التعادل.

آخر مواجهة جمعت بين مصر والسنغال كانت في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2014، وانتهت لصالح أسود التيرانجا، بهدف دون رد أحرزه مامي بيرام ضيوف.

واصطدم مصر والسنغال، ببعضهما في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم، مرة واحدة من قبل، كانت قبل مونديال 2002 بكوريا واليابان.

انتهت المباراة الأولى بالتعادل السلبي بدون أهداف، ومباراة الإياب انتهت لصالح مصر بهدف نظيف، لكن مصر لم تتأهل خاصة وأن نظام التصفيات وقتها كان عبارة عن مجموعات، حيث صعدت أسود التيرانجا بعد اعتلائها الصدارة بـ15 نقطة بالتساوي مع المغرب بفضل المواجهات المباشرة، بينما مصر حلت بالمركز الثالث بـ14 نقطة.

موعد مباراتي مصر والسنغال

ويلتقي منتخب مصر والسنغال، في الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، على أن تقام المنافسات خلال شهر مارس المقبل.

وسلطت وسائل الإعلام حول العالم، الضوء على الصدام المرتقب بين محمد صلاح وساديو نجمي ليفربول في تصفيات كأس العالم 2022.

وقالت صحيفة ليفربول إيكو البريطانية، والمقربة من نادي ليفربول: "محمد صلاح وساديو ماني يتنافسان على مقعد في كأس العالم.. واحد فقط من ثنائي ليفربول سيشارك في مونديال 2022".

فيما نشرت شبكة ESPN بنسختها البرازيلية، تقريرا بعنوان: "قرعة تصفيات كأس العالم تضع النجمين صلاح وماني في مواجهة بعضهما البعض".

موقع بليتشر ريبورت الأمريكي نشر تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تتضمن صورا لثنائي ليفربول سويا مع الإشارة إلى أن أحدهما لن يتمكن من اللعب في نهائيات المونديال.

ونشرت صحيفة ميرور البريطانية، تقريرا بعنوان: "سيضطر كلا من محمد صلاح وساديو ماني لخوض مباراة حاسمة بعد انتهاء كأس أمم أفريقيا".

وقالت صحيفة ماركا الإسبانية: "صلاح وماني يلعبان مباراة فاصلة تحدد المتأهل إلى مونديال قطر".

عاجل