رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل موقعة التأهل للمونديال .. مشاهد لا تنسى من تاريخ مواجهات مصر والسنغال

نشر
مستقبل وطن نيوز

أسفرت قرعة تصفيات الدور المؤهل لكأس العالم 2022 بقطر، عن موقعة نارية تجمع بين منتخب مصر والسنغال، خلال شهر مارس المقبل.

وتحدد موعد مباراتي مصر ضد السنغال، في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، بعدما أسفرت القرعة أمس السبت، عن ملاقاة منتخبنا الوطني لنظيره السنغالي.

موعد مباراتي مصر ضد السنغال

المباراة الأولى ستقام يوم 24 مارس المقبل في القاهرة، بينما لقاء الإياب سيقام في داكار يوم 29 مارس.

تاريخ مواجهات مصر والسنغال

والتقى منتخب مصر من قبل مع نظيره السنغالي، 12 مرة، نجح منتخبنا الوطني في الفوز 6 مرات، وحالف السنغال الفوز في 4 مباريات، بينما انتهت مباراتين بنتيجة التعادل.

آخر مواجهة جمعت بين مصر والسنغال كانت في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2014، وانتهت لصالح أسود التيرانجا، بهدف دون رد أحرزه مامي بيرام ضيوف.

واصطدم مصر والسنغال، ببعضهما في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم، مرة واحدة من قبل، كانت قبل مونديال 2002 بكوريا واليابان.

انتهت المباراة الأولى بالتعادل السلبي بدون أهداف، ومباراة الإياب، انتهت لصالح مصر بهدف نظيف، لكن مصر لم تتأهل خاصة وأن نظام التصفيات وقتها كان عبارة عن مجموعات، حيث صعدت أسود التيرانجا بعد اعتلائها الصدارة بـ15 نقطة بالتساوي مع المغرب بفضل المواجهات المباشرة، بينما مصر حلت بالمركز الثالث بـ14 نقطة.

مشاهد لا تنسى من تاريخ مواجهات مصر والسنغال

أيمن يونس 
نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق أيمن يونس كان صاحب أول أهداف منتخب الفراعنة في شباك السنغال خلال مباراة الفريقين في دورة الألعاب الإفريقية في 2 أغسطس لعام 1987، والتي فاز بها منتخبنا 1-0.

حسام حسن
من المشاهد التي لا تنسى من تاريخ مواجهات مصر والسنغال، هدف حسام حسن والذي سجله من رأسية رائعة في شباك المنتخب السنغالي في مباراة الدور الأولى من بطولة كأس أمم إفريقيا 2000 وفاز به الفراعنة 1-0.

ميدو
لا يمكن أن نغفل الهدف الرائع الذي سجله أحمد حسام ميدو نجم منتخب مصر في شباك السنغال في تصفيات كأس العالم 2002 من رأسية رائعة، ولكن فشل المنتخب في الصعود للمونديال بعد تأخره بفارق نقطتين عن أسود التيرانجا.

حسن شحاتة وميدو
شهدت مباراة مصر والسنغال في بطولة كأس أمم إفريقيا 2006 مشادة كلامية بين أحمد حسام ميدو ومدرب الفراعنة وقتها حسن شحاتة، بسبب اعتراض نجم الزمالك على استبداله ودخول عمرو زكي بدلا منه.

والمثير في هذه الواقعة أن عمرو زكي سجل هدف الفوز لمنتخب مصر فور دخوله ملعب المباراة ليصعد المنتخب للدور نصف النهائي ويكمل المشوار حتى التتويج بلقب البطولة.
 

عاجل