رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استئناف «زقاق المدق» في عيد الفطر على مسرح البالون

نشر
مستقبل وطن نيوز

أسدل الستار ليلة أمس الجمعة، على العرض المسرحي " زقاق المدق "، والذي عرض على خشبة مسرح البالون بالعجوزة، بحضور عدد من الكتاب والمثقفين والمسرحيين.


وقال الدكتور عادل عبده مخرج " زقاق المدق " - لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن العرض المسرحي حقق نجاحا كبيرا طوال الفترة الماضية، مضيفا أن الليلة الأخيرة من العرض شهدت إقبالا كبيرا من المثقفين والكتاب والمسرحيين والفنانين.


وتابع عبده إنه من المقرر أن يتم استئناف العرض مرة أخرى ثاني أيام عيد الفطر المبارك على نفس المسرح، موضحا أن المسرحية ستعرض لمدة أسبوعين عقب عيد الفطر المبارك على مسرح البالون، لتنتقل عقب ذلك للعرض على مسرح محمد عبدالوهاب بالإسكندرية مرة آخرى.


ومسرحية "زقاق المدق" بطولة كل من حسان العربي، دنيا عبد العزيز، أمل رزق، محسن محيي الدين، بثينة رشوان، كريم الحسيني، بهاء ثروت، عبدالله سعد، أحمد صادق، سيد عبدالرحمن، مروة نصير، مراد فكري، عصام مصطفى، أحمد شومان، عبدالرحمن عزت، إبراهيم غنام، هاني عبد الهادي، وصابر رامي، رؤية درامية وأشعار محمد الصواف، إخراج واستعراضات عادل عبده.


وتعد "زقاق المدق" واحدة من أهم روايات نجيب محفوظ نشرت عام 1947 وتتخذ الرواية اسمها من أحد الأزقة المتفرعة من حارة الصنادقية بمنطقة الحسين بحي الأزهر الشريف بالقاهرة.


وتدور أحداث الرواية في هذا الزقاق الصغير في أربعينيات القرن الماضي، وحولت هذه الرواية إلى فيلم سينمائي حمل نفس اسم الرواية، قامت ببطولته الفنانة شادية، تدور أحداث القصة في فترة الأربعينيات والحرب العالمية الثانية وتأثيرها على المصريين.

عاجل