رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيديو| الأرصاد: طقس شديد البرودة خلال ساعات الليل وأمطار غزيرة الأحد المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، استمرار انخفاض درجات الحرارة رغم زيادة فترات سطوع أشعة الشمس على أغلب مناطق الجمهورية ، لكن الكتلة الهوائية القادمة من شرق أوروبا، ما زالت شديدة البرودة وستعمل على انخفاض درجة الحرارة.

وقالت منار غانم - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز" - إن درجات الحرارة العظمى على القاهرة اليوم تكون 15 درجة مئوية خلال ساعات النهار، والصغرى 8 درجات خلال ساعات الليل.

وأوضحت أن الطقس بارد على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية للبلاد ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، مائلاً للبرودة على محافظات جنوب الصعيد خلال ساعات النهار بينما خلال ساعات الليل يكون الطقس شديد البرودة على كافة مناطق الجمهورية، ويصل إلى حد الصقيع على بعض مناطق شمال الصعيد والمدن الجديدة والمناطق المكشوفة ووسط سيناء.

وأشارت إلى تلاشي فرص سقوط الأمطار اليوم على معظم مناطق الجمهورية، وانحصرت فقط على السواحل الشمالية للبلاد، وحلايب وشلاتين، وتكون فرص سقوط الأمطار خفيفة غير مؤثرة، مع عودة الشبورة المائية على الطرق في الصباح الباكر، ولكن خفيفة غير مؤثرة، متوقعة استمرار هذا الطقس حتى يوم السبت المقبل، واستمرار الانخفاض في درجات الحرارة، بينما اعتبارا من يوم الأحد يكون هناك نشاط للرياح، وتعود فرص سقوط الأمطار الغزيرة مرة أُخرى.

عاجل