رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتخب مصر يتقدم على السودان بهدف عبد المنعم في الشوط الأول

نشر
مصر والسودان
مصر والسودان

انتهى الشوط الأول بين منتخب مصر ونظيره السوداني بتقدم الفراعنة بهدف دون رد، في المباراة المقامة بينهما حاليا على ملعب "أحمدو أهيدجو"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا.

أحرز هدف الفراعنة في الشوط الأول محمد عبد المنعم في الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول من ضربة رأسية من ركلة ركنية يسكنها عبد المنعم برأسه في شباك حارس السودان.

وشهدت الربع ساعة الأولى من عمر الشوط الأول سيطرة مصرية واضحة على دفاعات المنتخب السوداني من أجل إحراز هدف التقدم يربك حسابات صقور الجديان.

ووصل منتخب مصر لمرمى السودان في أكثر من كرة بفضل تحركات محمد صلاح ومرموش وعبد الله السعيد ومصطفى محمد، وكانت هناك تهديدات حقيقية على مرمى المنتخب السوداني.

وأضاع محمد النني لاعب وسط منتخب مصر فرصة هدف حقيقية بعد أن لاحت له فرصة للتسديد من داخل منطقة الجزاء دون أي رقابة، ولكن النني قام بتسديدها في المدرجات بعيدًا عن المرمى.

الربع ساعة الأولى شكل المنتخب المصري خطورة واضحة على نظيره السوداني بشكل كبير وسيطر لاعبو الفراعنة على مجريات الأمور.

وتعرض مصطفى محمد لإصابة في الدقيقة 11 بعد تدخل لاعب المنتخب السوداني عليه بقوة، ولكنه قام وعاد للمباراة.

وكاد مصطفى محمد أن يحرز الهدف الأول للمنتخب بعد أن قام أيمن أشرف زميله بالمنتخب بتمريرة جيدة تصل للاعب منتخب مصر، ولكن أنقذها دفاع المنتخب السوداني ببراعة.

ونجح حارس المنتخب السوداني في الزود عن مرماه وإنقاذ مرماه من هدف محقق لمصطفى محمد بعد رأسية قوية من لاعب الفراعنة ينقذها حارس السودان ببراعة شديدة.

بعدها نجح منتخب مصر في ترجمة الضغط بالهدف الأول عن طريق محمد عبد المنعم من ضربة ركنية تصل لعبد المنعم الذي سددها برأسه لتسكن الشباك السودانية.

وواصل منتخب مصر سيطرته على مجريات الأمور، وأنقذ حارس السودان فرصة هدف محقق أيضا في الدقيقة 42 بعد تسديدة قوية من عبد الله السعيد لاعب الفراعنة.

وحاول منتخب مصر إحراز الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم الفراعنة بهدف دون رد على صقور الجديان بهدف.

عاجل