رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مندوب اليمن الدائم بالأمم المتحدة يؤكد التزام بلاده بتيسير جهود فريق الخبراء

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، التزام الحكومة اليمنية واستعدادها التام لدعم وتيسير جهود وعمل فريق الخبراء التابع للجنة العقوبات المنشأة بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2140 للعام 2014.

جاء ذلك خلال لقائه، في نيويورك عبر تقنية الاتصال المرئي، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية، اليوم الأربعاء، مع منسقة وأعضاء فريق الخبراء، حيث قدم الفريق خلال الاجتماع إحاطة موجزة عن تقريره النهائي حول الوضع في اليمن للعام 2021، والمزمع صدوره نهاية شهر يناير الجاري.

وأعرب السعدي، عن تقدير الحكومة اليمنية لعمل الفريق وتقديمه تقارير مفصلة تكشف عن حقيقة وأوجه الانتهاكات التي ترتكب في مخالفة لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ، في انتهاك لمعايير لجنة العقوبات، بما في ذلك حصر توريد الأسلحة، مجدداً التزام الحكومة اليمنية لتيسير كل ما من شأنه توضيح الحقائق للمجتمع الدولي ومجلس الامن على حد سواء.

من جانبها، أعربت منسقة فريق الخبراء، عن امتنان الفريق للتعاون الذي أبدته الحكومة اليمنية وتيسيرها للزيارات الميدانية وتقديم الإجابات والردود حول الاستفسارات التي يقدمها الفريق، واستعداد الحكومة الدائم لتذليل الصعوبات التي تواجه الفريق.

عاجل