رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| نصائح لحماية الأطفال من مخاطر الألعاب الإلكترونية.. والمالية: المعلمون الجدد يتسلمون وظائفهم يوليو المقبل

نشر
مدرسة - أرشيفية
مدرسة - أرشيفية

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

وزير المالية: المعلمون الجدد يتسلمون وظائفهم يوليو المقبل


قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بضم أطباء الأسنان والعلاج الطبيعي، وخريجي كليات التمريض لقرار رفع مكافأة أطباء الامتياز.

 

فيديو| الأرصاد تعلن موعد تحسن الطقس

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة منخفضة بشكل ملحوظ، وخاصة في فترات الليل التي وصلت لـ 6 درجات على بعض المناطق المكشوفة والمدن الجديدة في القاهرة الكبرى، ووصلت إلى أقل من 5 درجات على محافظات شمال الصعيد ووسط سيناء، مشيرة إلى أن الطقس كان شديد البرودة على كافة مناطق الجمهورية خلال ساعات الليل.

طبيب: تسبب «أوميكرون» في التهابات العين أمر نادر الحدوث

قال الدكتور أيمن الشبيني، أستاذ الفيروسات بجامعة زويل، إن فيروس كورونا يخترق الجسم من الأنف والفم وقد ينتقل عن طريق العين ويصيب بعض الأغشية ويسبب التهابات، موضحًا أن تسبب متحور أوميكرون في حدوث التهابات العين نسبته قليلة جدا مقارنة بطرق الإصابة الأخرى.

فيديو| نصائح لتجنب مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأطفال

علق الدكتور هاشم بحري، أستاذ الطب النفسي، على تصنيف منظمة الصحة العالمية مرض إدمان ألعاب الفيديو كاضطراب سلوك إدماني، قائلاً إن هذا الأمر قديم منذ نحو 14 سنة؛ حيث يجرى علاج هذه الحالات داخل المستشفى، مشيرا إلى أنه حضر افتتاح مستشفى لعلاج الإدمان لألعاب الكمبيوتر منذ نحو 14 سنة.

نائب وزير الآثار: السياحة الريفية تلقى اهتمامًا كبيرًا من الدول الأوروبية

قالت الدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، إن الوزارة تعمل في إطار برنامج تنمية الصعيد وبرامج التنمية المحلية، موضحة: "قمنا بإعداد دراسة كاملة عن قرى مصر التي تتمتع بمكون سياحي وأثري يمكن تعظيم الاستفادة منه".

أستاذ طرق: قطاع النقل في مصر شهد نموا لم يسبق له مثيل

قال الدكتور محمد الصادق أستاذ الطرق والمرور بجامعة حلوان واستشاري الطرق الدولي، إن قطاع النقل في مصر شهد نموا لم يسبق له مثيل، كأكثر قطاعات الدولة نموًا، وهو ما ينطبق على جميع وسائل النقل بداية من الطرق ومترو الأنفاق والسكك الحديدية والقطار الكهربائي السريع والقطار الكهربائي الخفيف والأتوبيس الترددي ووسائل نقل متعددة.    

أنقذته من حبل المشنقة.. والدة المتهم بقتل شقيقته تكشف تفاصيل طلبها للقاضي

كشفت السيدة وداد هلال، والدة المتهم بقتل شقيقته بالدقهلية بإبرام النار عليها، تفاصيل جديدة عن الحادث، وسبب طلبها من المحكمة تخفيف الحكم على ابنها.

مصر تنشئ أكبر مجمع تبريد لوجيستي بمصانع «فاكسيرا» لحفظ اللقاحات


شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، بحضور السفير الصيني لدى مصر "لياو ليتشيانج"، اليوم الثلاثاء، توقيع اتفاقية تعاون بين الشركة القابضة للقاحات والمستحضرات الحيوية "فاكسيرا" وشركة "سينوفاك بيوتيك"، وذلك بديوان عام وزارة الصحة.

الصحة تحذر: أي مواطن يشعر بإصابة في الجهاز التنفسي يعتبرها كورونا


ناشد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أي مواطن يشعر بإصابة في الجهاز التنفسي لا يعتبرها إنفلونزا بل اشتباه فيروس كورونا.

«القومي للأجور»: 30 مليون موظف مستفيد من قرارات الرئيس السيسي

قال مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، إن قرارات الرئيس السيسي، اليوم، والخاصة بارتفاع الحد الأدنى للأجور يطبق على جميع العاملين في مصر، بالقطاعين العام والخاص.

عميد «علوم سياسية الإسكندرية»: قرارات الرئيس تحقق العدالة الاجتماعية

كشف الدكتور أحمد وهبان، عميد كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية في جامعة الإسكندرية، عوائد قرارات الرئيس السيسي، اليوم، على المعلمين وأساتذة الجامعات؛ خاصة بعد قرار رفع الحافز لأساتذة الجامعات.


 

رئيس فريق تجارب اللقاح المصري: لا يؤثر على أي وظائف بالجسم

 

كشف الدكتور أسامة عزمي، رئيس فريق التجارب السريرية على لقاح كورونا المصري بالمركز القومي للبحوث آخر تطورات اللقاح.

عاجل