رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طقس الـ6 أيام المقبلة: أمطار على القاهرة وثلوج وشبورة

نشر
طقس
طقس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، درجات الحرارة وحالة الطقس المتوقعة على البلاد بداية من اليوم الأربعاء 19 يناير 2022، وحتى يوم الإثنين 24 يناير 2022، حيث من المتوقع أن تكون درجة الحرارة الصغرى على القاهرة 7 مئوية.

وأوضحت الهيئة، أنه يسود هذه الأيام طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء، مائل للبرودة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء؛ يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد، كما تتكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

ومن المتوقع أن يشهد اليوم الأربعاء 19 يناير 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 40: 50% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.

وتسقط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة. ويوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، على فترات متقطعة.


ويوجد اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وسرعات الرياح تكون (60: 70كم\ساعة) وارتفاع الموج (3: 5 متر).

وتشهد حالة الطقس يومي الخميس 20 يناير 2022 والجمعة 21 يناير 2022، وجود شبورة مائية كثيفة أحيانًا (من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ويوم السبت 22 يناير 2022، توجد شبورة مائية (من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. ويوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وعن يوم الأحد 23 يناير 2022، قالت الهيئة إنه يوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، على فترات متقطعة. وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30: 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

عاجل