رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موسيماني: أحلم بالتتويج مع الأهلي بمونديال الأندية.. وربما أدرب مصر أو السنغال

نشر
موسيماني مدرب الأهلي
موسيماني مدرب الأهلي

علق بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، على مسألة استبعاده من الأسماء المرشحة لجائزة أفضل مدرب في العالم “ذا بيست”، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وقال موسيماني - خلال حواره مع صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية -: "ليست إفريقيا وحدها التي يتم تجاهلها.. يبدو الأمر كما لو أنه لا يعني نفس القدر عندما تفوز بالبطولات التي لا تدر أكبر قدر من المال التي لا تحظى بأكبر عدد من المتابعين".

وواصل تصريحاته: "قبل تدريب الأهلي، كان هناك أشخاص قد سألوني إذا كنت أرغب في تدريب أكبر فريق في إفريقيا والأكبر في الشرق الأوسط، وهذا أمر طبيعي لأن القارة الإفريقية مليئة بالمدربين الأجانب والفريق كان يدربه المصريون أو المدربون من أوروبا وأمريكا الجنوبية".

واستمر: "لكن عندما تكون الإمكانات متساوية ولدى الفريقين نفس قوة اللاعبين، فإننا نتغلب عليهم، لذا ربما يمكنني الحصول على مهمة لتدريب فريق في الدوري الأمريكي أو أعلى من ذلك".

وأكمل: "لكن التدريب في أوروبا ما زال حلمًا بعيدًا للمدربين أصحاب البشرة السوداء، ما بالك بالأفارقة، لقد تحدثت مع لاعبين سابقين ومميزين لكنهم يشعرون بأنهم محرومون من تلك الميزة ولا توجد فرص متاحة بسهولة عكس نظائرهم أصحاب البشرة البيضاء، هذه هي الحقيقة".

وتحدث موسيماني في تصريحاته للصحيفة الأمريكية عن طموحاته الفترة المقبلة ووجهته المحتمله حال رحيله عن الأهلي قائلا :" ربما في يوم من الأيام أدرب السنغال أو نيجيريا أو كوت ديفوار أو منتخب مصر.. تلك هي المنتخبات القوية في إفريقيا".

وعن طموحاته قال موسيماني :" أريد أن أتوج بلقب كأس العالم مع الأهلي، خاصة أنه لا يوجد أي لقب أفريقي متبقي للحصول عليه مع الأهلي حصلت على جميع الألقاب".

عاجل