رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لليوم الثالث.. أسعار الذهب ثابتة في محلات الصاغة

نشر
الذهب - أرشيفية
الذهب - أرشيفية

استقرت أسعار الذهب اليوم الإثنين، ليسجل عيار 24 مبلغ 907 جنيهات، و794 جنيها لعيار 21، و681 جنيها لعيار 18، بعد موجة من التأرجح السعري صعودًا وهبوطًا الأيام الماضية.

وتظل أسعار الذهب في مصر، محل اهتمام كثير من الباحثين عن الزينة والحلي، وأيضًا المقبلين على الزواج، إلى جانب كون المعدن الأصفر النفيس وسيلة جيدة، وملاذًا آمنًا للتحوط ضد تقلبات العملة.

ويعتبر انخفاض أسعار الذهب، فرصة جيدة للمقبلين على الزواج، لشراء «الشبكة الذهب» كواحدة من أبرز عادات الزواج وأعرافه في مصر والمنطقة العربية، ويجعلهم أكثر حظًا من غيرهم ممن تزوجوا، في أوقات شهدت ارتفاعًا في الأسعار، وتكبدوا عناء الشراء بالسعر المرتفع.

ويقدم «مستقبل وطن نيوز» لقرائه خدمة مطالعة التحديث اللحظي الخاص بـأسعار الذهب بشكل دوري، حيث حققت أسعار الذهب الفترة الأخيرة ثباتا ملحوظًا.

أسعار الذهب اليوم في مصر:

  • سعر جرام الذهب عيار 24: 907 جنيهات.
  • سعر جرام الذهب عيار 21: 794 جنيها.
  • سعر جرام الذهب عيار 18: 681 جنيهًا.
  • سعر الجنيه الذهب 8 جرامات عيار 21: 5352 جنيها.
  • سعر الأونصة الذهب: 28221 جنيها.

أسعار الذهب اليوم سالفة الذكر، تحتسب دون المصنعية التي تختلف من محل صاغة لآخر، وبالنظر إلى تطور أسعار الذهب، خلال أسبوع؛ فإن الأسعار تتباين صعودًا وهبوطًا من عيار لآخر.

وهناك أعيرة أخرى غير شعبية مثل أعيرة 14 و12، غير أن عيار الذهب الأكثر شعبية في مصر هو عيار 21، وتعتبر أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، في مقدمة الدول الأكثر استيرادًا للذهب المصري؛ خاصة السعودية والإمارات؛ حسب بيانات رسمية للمجلس التصديري لمواد البناء والصناعات المعدنية.

ترقب لتطبيق قرار تكويد الذهب بالليزر

ويترقب سوق الذهب، قرار مصلحة دمغ المصوغات والموازين بوزارة التموين والتجارة الداخلية، تطبيق قرار تكويد الذهب بالليزر، منعًا لأي أشكال التلاعب في المصوغات والمشغولات الذهبية.

وبالنظر إلى تطور أسعار الذهب منذ مطلع العام الجاري، يتبين تراجع سعر جرام 24 نحو 70 جنيهًا؛ ما يمثل فرصة لشراء «شبكة ذهب» بجرامات أكثر وسعر أقل مقارنة مع ما كانت عليه الأسعار العام الماضي، ومطلع العام الجاري.

 

 

عاجل