رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| مستشار الرئيس يكشف الفرق بين «أوميكرون» والإنفلونزا الموسمية.. ووزير الأوقاف يكشف تفاصيل مشروع «صك الإطعام»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

مستشار الرئيس يكشف الفرق بين «أوميكرون» والإنفلونزا الموسمية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، هناك مظاهر إكلينيكية متشابهة بين أوميكرون والأنفلونزا الموسمية، حيث إن الأنفلونزا عدوى فيروسية تصيب الجهاز التنفسي، و أوميكرون عدوى تنفسية تصيب الجهاز التنفسي، وكلاهما أمراض معدية.

وأضاف الدكتور عوض تاج الدين، إنه ليس من المفترض أن يعرف المريض الفرق بين الأنفلونزا و أوميكرون، ولكن يجب أن يعرف الطبيب ذلك. 

«التنمية المحلية» ترفع درجة الاستعداد للتعامل مع تداعيات الطقس السيء

وجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، غرفة عمليات الوزارة، بمتابعة حثيثة لتطورات الوضع على مدار الساعة، نظرًا لسوء الأوضاع الجوية، كما وجه المحافظين بضرورة التعامل بصورة سريعة مع أي أحداث طارئة.

وقال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، -في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل عبر قناة "الحياة"-، أن وزير التنمية المحلية أكد على المحافظين برفع درجة الاستعداد، والتعامل الفوري مع أي تراكمات للمياه المحتمل سقوطها مع الأمطار. 

«الصحة»: تسبب الجرعات المنشطة في تراجع الجهاز المناعي كلام غير موثق بحثيًا

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن التطعيم والجرعة المعززة لمن حصل على الجرعتين بالإضافة إلى اتباع الإجراءات الاحترازية هي الوسائل التي أثبتت فاعليتها على مستوى العالم في تراجع أعداد الإصابات ودخول المستشفيات والوفيات فيما يتعلق بالإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وتابع: "كلما زادت نسب التطعيم في المجتمع كلما قل ظهور المتحورات في المجتمع".

وزير الأوقاف يكشف تفاصيل مشروع «صك الإطعام»

كشف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، تفاصيل مشروع “صك الإطعام"، مشيرا إلى أن نجاح مشروع ”صك الأضاحي" جعل الوزارة تطلق مشروعا آخر وهو "صك الإطعام".

وأضاف جمعة-  خلال حواره عبر "زووم" لـ برنامج "صباحك مصري"، والمذاع على فضائية " mbc مصر 2"-:  " رأينا أن لا يجب أن يتوقف توزيع اللحوم في موسم الأعياد فقط وإنما يكون على مدار العام "، مشيرا إلى أن ثمن الصك 300 جنيه وسيتم الإعلان عن أماكنه .

جهاز «أكتوبر الجديدة».. 13 مليار جنيه تكلفة 85 ألف وحدة

كشف المهندس محمود مراد معاون رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، تفاصيل العمل على تسليم 2328 وحدة سكنية في الفترة الحالية في منطقة الـ800 فدان، أن هذه المنطقة شهدت تنفيذ ما يقرب من 42 ألف وحدة سكنية: "نسلم بقايا المشروع، بواقع مشروعين في قطاع ب ومشروعين في قطاع ج ومشروعين في قطاع د".

وأضاف مراد- خلال لقاء مع  القناة الأولى- أنّ العقارات تتكون من دور أرضي و5 أدوار وكل الوحدات كاملة التشطيب والترفيق والخدمات، موضحًا: "لدينا نموذج الـ75 متر وهو غرفتين وصالة، ونموذج أخر وهو الـ90 متر". 

«التموين» تكشف تفاصيل مشروع دمغ المشغولات الذهبية

كشف الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، تفاصيل مشروع دمغ المشغولات الذهبية بالليزر، موضحًا أنه خطوة إيجابية جدا وتطور مطلوب لأن الدمغ بالطريقة التقليدية كان يشوه المشغول.

وأضاف فرج- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى -أنّ الدمغ بالليزر آمن تماما من الغش، ولا يوجد أي تشوه للمشغولات، موضحًا أن هذه الخطوة رائدة في إطار تطوير صناعة الذهب، إذ أن الذهب ليس سلعة كمالية لكنه صناعة ويمثل ركنا هاما من أركان الاقتصاد في دول العالم. 

عاجل