رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن: ندين استهداف ميليشيا الحوثي لمستشفى الثورة بقذائف هاون

نشر
وزير إعلام اليمن
وزير إعلام اليمن معمر الإرياني - أرشيفية

أدان وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، استهداف مليشيا الحوثي الانقلابية، لمستشفى الثورة بمدينة تعز، بعدد من قذائف الهاون.

وقال الإرياني -فى سلسلة تغريدات عبر حسابه على "تويتر" مساء اليوم الأحد-: ندين ونستنكر بأشد العبارات استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران مستشفى الثورة بمدينة تعز بعدد من قذائف الهاون، والذي خلف أضرار مادية وحالة من الخوف والهلع بين إدارة وطاقم ومرتادي المستشفى الذي يقدم خدماته للآلاف من أبناء المدينة الخاضعة لحصار منذ 7 أعوام".

وأضاف، أنه منذ الانقلاب تعرض مستشفى الثورة وعدد من المستشفيات الحكومية والخاصة والمدارس والمنشآت والبنى التحتية والمصالح الخاصة ومنازل المواطنين في مدينة تعز للمئات من الهجمات العشوائية من قبل مليشيا الحوثي راح ضحيتها آلاف المدنيين بين قتيل وجريح، في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية".

وأعرب الإرياني، عن استغرابه تجاه استمرار صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي إزاء ما تتعرض له محافظة تعز التي تضم أكبر تكتل سكاني في اليمن، من جرائم حرب وجرائم مرتكبة ضد الإنسانية، مطالبا بمواقف حازمة لوقف قنص وقصف ميليشيا الحوثي الإرهابية للمدنيين والأعيان المدنية في المدينة".

عاجل