رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| «التنمية المحلية» تعلن استعدادات مواجهة الطقس السيئ.. والرد على الجدل حول مرتب كيروش

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

وزيرة الهجرة: منتدى شباب العالم خرج بشكل يليق بمصر

هنّأت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، شباب البرنامج الرئاسي على نجاح النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم وخروجه بشكل لائق يتناسب ويليق مع الدولة المصرية والأمان الذي يناسب الإجراءات الاحترازية لمكافحة جائحة كورونا.

وأضافت مكرم- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى - أن المنتدى صناعة مصرية 100%، حيث بدأت فكرته من الشباب، وكان للنسخة الرابعة منه هذا العام طابعا خاصا، وتناولت وسائل الإعلام العالمية نجاحه والموضوعات التي نوقشت فيه.

وزير التموين عن الذهب: اعتماد الدمغة بالليزر فقط بعد سنة من الآن |فيديو

كشف الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن أهمية مشروع دمغ المعادن والذهب بالليزر، مشيرا إلى أن صناعة الذهب والمجوهرات من الصناعات القديمة الاستراتيجية.

وقال المصيلحي-  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك مصري"، والمذاع عبر فضائية mbc"  مصر "- إنه يجب إعادة صياغة موقع مصر بما يتناسب مع المكانة العالمية فى صناعة المجوهرات والفضة والحلى، مشيرا إلى أن التقدم التكنولوجي واستخدام أحدث التقنيات من أهم الأمور التي تبعث الثقة للمستهلك، وبالنسبة لوضع صناعة الذهب والمجوهرات في مصر.

وزير الرياضة يرد على الجدل حول مرتب كارلوس كيروش.. فيديو

شدد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،  على ضرورة تشجيع المنتخب الوطني في كأس الأمم الإفريقية 2022، معقبا: "ليس أمامنا سوى تشجيع الفريق، وبلاش الأخبار السلبية الكتيرة دلوقتي.. النقد موجود لكن يجب إعطاء ثقة للجهاز الفني والفريق ومفيش حلول تانيا ومينفعش في وسط البطولة أشيل المدرب".

«مكافحة كورونا» يكشف سر ارتفاع إصابات أوميكرون

كشف محمد النادي عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، سبب ارتفاع إصابات كورونا بسبب المتحور أوميكرون.

قال النادي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء DMC" والمذاع عبر قناة "دي ام سي"،:" تم تسجيل عدد كبير من الإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة القليلة الماضية، وذلك بسبب سرعة انتشار المتحور الجديد، حيث أنه يحتوي على 50 طفرة.

نبيلة مكرم تكشف جهود «المركز المصري الألماني» في مكافحة الهجرة غير الشرعية

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن إنشاء المركز المصري الألماني باتفاق بين حكومتي البلدين يأتي ضمن مبادرة مراكب النجاة التي أطلقها رئيس الجمهورية لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأضافت مكرم- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى -أن هذا المركز هو الأول من نوعه على أرض الدولة المصرية يكشف للشباب احتياجات سوق العمل الألماني، ويساعده على ترتيب مستنداته والأوراق المطلوبة لشغل هذه الوظائف.

وزير الرياضة: «المباراة الأولى ليست معيار ومينفعش في وسط البطولة أشيل المدرب»

علق أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، على هزيمة المنتخب الوطني أمام نظيره النيجيري في أولى مبارياتها ببطولة كأس الأمم الأفريقية قائلاً إنه من حق المصريين الحزن من أداء المنتخب، كوننا نستدعى خبرة الخروج من كأس العالم 2018 ، والأداء غير الجيد للمنتخب".

«التنمية المحلية» تعلن استعدادات مواجهة الطقس السيئ

كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، استعدادات المحافظات لمواجهة موجة الطقس السيء، قائلا إن هناك حالة من الطقس السيء وسقوط الأمطار على عدد من محافظات الجمهورية اليوم وعلى مدار الساعات القليلة القادمة.

أضاف "قاسم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "خبر اليوم"، المُذاع عبر فضائية "أون إي"،: "وزير التنمية المحلية تلقى تقرير من غرفة عمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية حول متابعة الطقس بجانب المتابعة الدورية والربط مع غرف الأزمات والعمليات على مستوى المحافظات المصرية".

مدير آثار مصر العليا يكشف تفاصيل الاكتشافات الأخيرة

قال فتحي ياسين مدير عام آثار مصر العليا، إن الملك أمنحتب الثالث كان من أهم ملوك الأسرة الـ18، وكانت فترته سلام ورخاء، وأصبحت كل مقتنياته وما شيده يعرف بالفترة الذهبية في تاريخ مصر القديمة.            

وأضاف ياسين- في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى - أنه جرى اكتشاف تمثال على أحد مداخل معبد في الأقصر وأُطلق عليه أبو الهول لأنه رأس تمثال ضخم، وربما مع استكمال الحفائر خلال الأيام المقبلة يتم العثور على بقية التمثال.

الصحة: المبادرات الرئاسية تغطي المراحل العمرية من الجنين إلى الشيخوخة.. فيديو

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه سيتم الانتهاء من تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل خلال 15 عامًا.
وأضاف عبدالغفار- خلال لقائه مع الإعلامية نهاد سمير خلال برنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة "صدى البلد"- أنه تم ضم محافظتي الأقصر وأسوان للمرحلة الأولى من منظومة التأمين الصحي الشامل.

عاجل