رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التموين عن الذهب: اعتماد الدمغة بالليزر فقط بعد سنة من الآن |فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن أهمية مشروع دمغ المعادن والذهب بالليزر، مشيرا إلى أن صناعة الذهب والمجوهرات من الصناعات القديمة الاستراتيجية.

وقال المصيلحي-  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك مصري"، والمذاع عبر فضائية mbc"  مصر "- إنه يجب إعادة صياغة موقع مصر بما يتناسب مع المكانة العالمية فى صناعة المجوهرات والفضة والحلى، مشيرا إلى أن التقدم التكنولوجي واستخدام أحدث التقنيات من أهم الأمور التي تبعث الثقة للمستهلك، وبالنسبة لوضع صناعة الذهب والمجوهرات في مصر.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية أنه  بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية وشعبة صناعة المجوهرات  بعمل معرض وعقد مؤتمر فى الفترة من 19 إلى 21 فبراير بهدف إعطاء صورة حقيقية لموقف صناعة الذهب والمجوهرات وإعادة صياغة المشاركين سواء من مناجم، صناع ، مصانع للحلى والذهب، التجار بحيث يتم إعادة هذا القطاع لما كان عليه من قبل ونأخذ موضعنا الحقيقي على خريطة الذهب العالمية .

وأوضح أن  دمغة الذهب بـ " القلم " تعد من أسهل الطرق القديمة التى يسهل تقليدها لاسيما مع وجود الطباعة ثلاثية الأبعاد؛ وكان لابد من تطوير مصلحة الدمغة والموازين وإطلاق نظام جديد باستخدام الليزر لمنع التلاعب والغش حتى لا تؤثر على المعدن "، مشيرا إلى أنه جرى تدشين قاعدة بيانات QR يستطيع من خلالها المستهلك التأكد إذا كانت القطعة الذهبية بدمغة من مصلحة الدمغة والموازين أو من جهات أخرى" .

ولفت إلى أن أي مشغول ذهبي غير مدموغ لن يتم التعامل معه، لافتًا إلى أنه منذ الآن ولمدة عام سيظل اعتماد الدمغة بالقلم بالتوازي مع الدمغة بالليزر لحين الانتهاء من المشغولات التي لم يتم دمغها بالليزر وموجودة بالقلم، وبعدها سيتم الاعتماد على الدمغة بالليزر فقط.

عاجل