رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة: حجم المبادرات والاستثمار في المنظومة تضاعف 300% منذ تولي الرئيس السيسي

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن حجم المبادرات والاستثمار في المنظومة الصحية تضاعف أكثر من 300% منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف عبدالغفار- خلال حواره مع الإعلامية نهاد سمير خلال برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد"-، أن الوزارة لم تقف فقط عند التعامل مع مصابي وأزمة فيروس كورونا ولكن اهتمت بالكثير من الأمراض الأخرى من خلال مبادرات الأمراض المزمنة و قوائم الانتظار وصحة المرأة، وصحة المرأة والجنين، والمسح السمعي،  منوها بأن كل  المبادرات التي أجريت قبل أزمة فيروس كورونا كانت عاملا كبيرا على مساعدة الدولة المصرية على التوازن.

ونوه بأنه عقب هذه المبادرات أطلقت المبادرة "الأم" حياة كريمة والتي ليست مرتبطة بالصحة فقط وإنما حياة اجتماعية وبيئية وتعليمية كريمة للمواطن المصري"، متابعا: "مصر الجديدة ليست دولة إنشاءات ولكن عن المواطن الذي خرج من العشوائيات والمناطق الخطرة ليعيش في بيوت أكثر آدمية، وخرج من الأمية ليحصل على تعليم جيد".

ولفت المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى أن التأمين الصحي الشامل الجديد قد يكون مقارب للدول المتقدمة وأفضل منهم، متابعا: “في عهد الرئيس السيسي الناس بيتشوف حياة كريمة”..