رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صندوق النقد الدولي: مصر بذلت جهودا كبيرة في مشروعات الطاقة والمدن الجديدة

نشر
الدكتور محمود محيي
الدكتور محمود محيي الدين

قال الدكتور محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، إن تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي بالإضافة إلى إجراءات إصلاحية، وضخ استثمارات في مشروعات البنية الأساسية ومحاولات علاج مشكلات قطاعية كثيرة ساعد الاقتصاد المصري على مواجهة جائحة كورونا.

وأضاف محي الدين - خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى - أنّ مصر كانت من الدول القليلة في العامين الماضيين التي استطاعت الحفاظ على معدل نمو اقتصادي حقيقي موجب.

ولفت إلى أن معدل النمو الاقتصادي في العام المالي الجديد، مُقدر بنحو 4.9 في المئة، في بعض التقديرات، و5.5 في المئة، في تقديرات أخرى، وقد يصل إلى 5.7 في المئة في تقديرات دولية ثالثة. 

وتابع: "الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة في مشروعات الطاقة والبنية الأساسية والمدن الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة وتطوير عدد من المناطق الاستثمارية وكل ذلك كان مهما للغاية في تجهيزات البنية الأساسية". 

وشدد  على أهمية استكمال الاستثمارات العامة بالشكل المطلوب في المستقبل بنحو 20 في المئة، أما الاستثمارات الخاصة فإنها في حاجة إلى المضاعفة 3 مرات.

 

عاجل