رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالفيديو.. المنتخب التونسي يفجر مفاجأة: لم يطلب مننا العودة لاستئناف لقاء مالي

نشر
أزمة مباراة تونس
أزمة مباراة تونس ومالي

كشف حسين جنيح، عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد التونسي لكرة القدم ورئيس بعثة منتخب تونس بالكاميرون عن مفاجأة من العيار الثقيل بشأن أزمة مباراة مالي وتونس، بعدما أكد أنه لم يطلب من المنتخب التونسي العودة للمباراة من جديد لاستئنافها.

وفوجئ الجميع بخطأ من الحكم الزامبي سيكازوي في تقدير توقيت انتهاء المباراة وأطلق صافرته في الدقيقة 85، معلنا انتهائها ليثير اندهاش منذر الكبير المدير الفني لمنتخب تونس وأعضاء الجهاز المعاون، وبعد المراجعة، أعاد استئناف المباراة، لكنه قبل انتهاء الـ90 دقيقة قرر إنهائها مجددًا في الدقيقة 89 لتنشب اعتراضات قوية من جانب الجهاز الفني لمنتخب تونس.

وقرر بعد ذلك "كاف" استئناف اللقاء من جديد، لكن المنتخب التونسي رفض القرار وطالبوا بإعادة المباراة، ليتم احتساب المنتخب التونسي منسحبًا من المباراة ومن ثم اعتباره مهزوما في لقاء مالي.

وقال جنيح - في تصريحات تم تداولها عبر مقطع فيديو بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عقب نهاية المباراة مباشرة وإعلان الحكم إنهاء اللقاء في المرة الأخيرة -: «لم يطلب منا أحد العودة لاستكمال المباراة وحرصنا على اتخاذ كل إجراءاتنا من التواصل مع الكاف وكل شيء وإثبات الدقائق التي احتسبها الحكم خلال المباراة.

تصريح جنيح ينافي تماما ما أعلنه الحكم الرابع بمباراة تونس ومالي بأن منتخب تونس رفض خوض المباراة بعد موافقة كاف على استئناف اللقاء من جديد بعد أزمة الحكم، ولكن الحكم الرابع أكد أن لاعبي المنتخب التونسي رفضوا النزول للملعب مما دفعه لإعلان منتخب مالي فائزًا بالمباراة باعتبار أن تونس منسحبًا لعدم نزوله لأرضية الملعب.

عاجل