رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شروط فتح حساب توفير في البريد.. والعائد أعلى من البنك

نشر
شروط فتح حساب توفير
شروط فتح حساب توفير في البريد

فتح حساب دفتر توفير في البريد هو أحد أهم وسائل ادخار الأموال والحصول على عائد تنافسي للراغبين في استثمار أموالهم، حيث يوفر فتح حساب دفتر توفير في البريد العديد من المزايا التي لا يوفرها دفتر التوفير البنكي من حيث المرونة والعائد حيث يبلغ العائد 7 في المئة، مقارنة بـ4.5 في المئة بحد أقصى في دفاتر التوفير البنكية.

ويمكن لأي مواطن مصر فتح حساب دفتر توفير في البريد، بموجب طلب يقدمه العميل لأي مكتب بريد من بين 4 آلاف مكتب بريد منتشرة في ربوع الجمهورية، حال امتلاكه المستندات اللازمة لـ فتح حساب دفتر توفير في البريد، وعلى رأسها بطاقة الرقم القومي، كما يمكن للوصيين فتح حساب دفتر توفير في البريد للقًصر كذلك.

مزايا فتح حساب توفير في البريد

وفي إطار الأخبار الخدمية التي يقدمها موقع مستقبل وطن نيوز، نستعرض في التقرير التالي كل ما يتعلق بـ فتح حساب دفتر توفير في البريد، تيسيراً على جمهور القراء الحصول على الخدمات التي يقدمها البريد المصري عبر فروعه ومن بينها الحصول على عائد 7% على الودائع بالبريد.

مزايا فتح حساب توفير في البريد

يتيح فتح حساب توفير في البريد العديد من المزايا كما هو موضح على النحو التالي:

شروط فتح حساب توفير في البريد
  • يحصل صاحب الحساب على عائد دوري في أول يوليو من كل عام، ولا يتم الحصول على الفوائد المقررة في الشهر الذي يتم فيه إيداع الأموال أو سحبها.
  • تتم عملية إضافة العائد بشكل دوري أول كل شهر يوليو من كل عام، ويتم تدوين العائد على الدفتر الورقي فور القيام بأي معاملة مع هيئة البريد.
  • يمكن لعملاء البريد الحصول على دفتر بديل عند سرقة أو تلف للدفتر، بشرط أن يتم عمل محضر بمركز الشرطة أولاً ويتم دفع الرسوم مقدارها 10 جنيهات.
  • يسدد العميل مبلغ 5 جنيهات فقط لاستخراج دفتر بدل منتهي عند انتهاء مدة الدفتر.
  • يمكن للعملاء سحب أرباحهم من مكاتب البريد بشكل مباشر، وذلك من خلال التوجه لأقرب فرع ومعهم الدفتر وبطاقة الرقم القومي.
  • يمكن أيضاً سحب الأرباح من خلال الكارت الذكي، حيث يقوم العميل بسحب المبلغ المراد من خلال أي ماكينة صراف آلي تابعة للهيئة، أو أي ماكينة أخرى لأي بنك.
شروط فتح حساب توفير في البريد

شروط فتح حساب توفير في البريد

يتعين بداية توافر عدة شروط حتى يتمكن الأفراد من فتح حساب توفير في البريد، ومن هذه الشروط ما يلي:

  • يجب ألا يقل سن العميل الذي يريد استخراج الدفتر عن 16 سنة.
  • يمكن فتح حساب للأفراد إذا كانوا أقل من السن اللازم شريطة أن يكونوا تحت وصاية الشخص الذي يقوم بفتح الدفتر، ويقدم المستندات التي تثبت وصايته له وخاصةً إذا كان الحساب تم إنشاؤه لاستقبال الحوالات المالية.
  • يجب على من يقوم بفتح الحساب تقديم ما يثبت تفويضه بشكل قانوني لاستخراج الدفتر وتقديم المستندات التي تثبت إنشاء وتسجيل هذا المكان، إذا كان الشخص اعتباري.
  • إذا كان استخراج الدفتر لجهة إدارية فيجب تقديم طلب خاص يتم توضيح من يحق له التعامل باسم الجهة ونموذج توقعه، ولا يمكن استخراج دفتر توفير باستخدام اسم مستعار أو غير كامل أو وهمي.

 

 

 

 

 

عاجل