رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ملك قورة.. تعرف على عمرها الحقيقي وأبرز المحطات في حياتها

نشر
الفنانة ملك قورة
الفنانة ملك قورة

تحتفل الفنانة ملك قورة، اليوم الثلاثاء بعيد ميلادها الـ29 حيث إنها من مواليد 11 يناير 1993.

ويرصد "مستقبل وطن نيوز" في تقريره التالي أهم المعلومات في حياة الفنانة ملك قورة:

معلومات في حياة الفنانة ملك قورة

- ولدت الفنانة ملك محمد قورة في 11 يناير 1993.
- والدها رجل الأعمال محمد قورة، ووالدتها الفنانة عبير منير، ولديها شقيقة وحيدة تدعى مريم وشقيق يدعى أدهم يعيش حاليًا خارج مصر.

 

- حصلت على بكالوريوس الإعلام من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

- بدأت ملك قورة العمل من خلال الإعلانات في عمر السابعة من عمرها.

- شاركت الفنانة ملك قورة بتمثيل العديد من برامج الأطفال وتقديم الأغاني بالمهرجانات، وشاركت بغناء أغنية "يا مكتبتنا" بمهرجان القراءة للجميع.

الفنانة ملك قورة في جلسة تصوير


- قدمت العديد من الأدوار من خلال الاتجاه للتمثيل في الأفلام والمسلسلات.

- تعتبر ملك قورة أصغر مقدمة برامج تعليمية باللغة الإنجليزية في مصر من خلال تقديمها البرامج لطلبة المدارس على القنوات التعليمية.

الفنانة ملك قورة


- شاركت الفنانة ملك قورة بعدد من المسلسلات، من خلال تقديم دور بصحبة شقيقتها مريم من خلال فيلم "غاوي حب" مع الفنان محمد فؤاد ورامز جلال.

- شاركت الفنانة ملك قورة في عام 2006 بدورها خلال مسلسل “نور الصباح”، ومسلسل “أريد حلاً” ومسلسل “لحظات حرجة”.

- حصلت الفنانة ملك قورة على جائزة أحسن ممثلة من اتحاد الإذاعة والتليفزيون عام 2006 عن دورها في مسلسل “نور الصباح” بناءَ على رأي الجمهور.

الفنانة ملك قورة


- شاركت ملك قورة الفنانة نادية الجندي بدورها في مسلسلات “نازلى، البارون، السبع خطايا، العراف، خلصانة بشياكة” ومسلسل “جمع سالم” مع الفنانة زينة.

- عملت  ملك قورة في السابعة من عمرها في مجال الإعلانات، ثم شاركت في تقديم برنامج الأطفال يلا بينا، ثم بدأت بعد ذلك في تقديم مجموعة من البرامج منها البرامج التعليمية باللغة الإنجليزية، لطلبة المدارس على القنوات التعليمية.

- شاركت مع الفنانة ليلى علوي في بطولة مسلسل “نور الصباح” وقدمت دور ابنتها شمس في المسلسل، وظهرت بعدها مع المطرب محمد فؤاد هي وشقيقتها مريم قورة في فيلم “غاوي حب” عام 2005.

- تعرضت ملك قورة لعدة شائعات خلال الفترة الماضية، أبرزها تعرضها لحادث أودى بوفاتها والأخرى، تتعلق بارتباطها العاطفي.

- تمتلك ملك قورة عددًا قليلًا من الأفلام السينمائية، آخرها فيلم “200 جنيه، آخر ديك في مصر، اطلعوا لي برة، الخلبوص، AUC وغاوي حب”. 

- شاركت ملك قورة في عدد من الأعمال التليفزيونية، أبرزها، “نور الصباح، إستيفا، عفاريت عدلى علام، العراف مع الفنان الكبير عادل إمام، جمع سالم مع الفنانة زينة، إجازة مفتوحة، شقة 6” مع الفنانة روبي وإخراج محمود كامل، ومسلسل "زي القمر" و"حكاية فوتوشوب"، بطولة ملك قورة ومحمد مهران، من إخراج شادي أبو شادي، جسدت خلاله شخصية ليلى بطريقة رومانسية تشبه شخصيتها في الحياة الواقعية.

حدوتة فوتوشوب من مسلسل زى القمر للفنانة ملك قورة

وأعلنت الفنانة ملك قورة، منذ فترة قصيرة إصابتها بفيروس كورونا - عبر خاصية القصص القصيرة عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” - قائلة، «إيجابي كورونا وطالبت كل من تواصل معها مؤخرًا أن يقوم بالاطمئنان على نفسه، وطلبت دعاء الجمهور لها»، ولكنها تعافت منه بعدها.

- دائما ما تعبر الفنانة ملك قورة عن فخرها واعتزازها بهويتها المصرية، حيث نشرت صورة لها الشهر الماضي عبر موقع إنستجرام، وعلقت قائلة "مصرية وافتخر".

ملك قورة تعبر عن فخرها بهويتها المصرية "مصرية وافتخر"
ملك قورة تعبر عن فخرها بهويتها المصرية "مصرية وافتخر"
ملك قورة تعبر عن فخرها بهويتها المصرية "مصرية وافتخر"
ملك قورة تعبر عن فخرها بهويتها المصرية "مصرية وافتخر"
ملك قورة تعبر عن فخرها بهويتها المصرية "مصرية وافتخر"
الفنانة ملك قورة عبر إنستجرام
الفنانة ملك قورة
عاجل