رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| مصر الثالثة عربيًا والـ39 عالميًا في أفضل الدول جودة تعليمية

نشر
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نشر موقع “مستقبل وطن نيوز” على مدار الـ24 ساعة الماضية عددًا من الأخبار الخاصة بالتعليم والجامعات، كان أبرزها الأتي: 

مصر الثالثة عربيًا والـ 39 عالميًا في أفضل الدول جودة تعليمية

أكدت وزارة التربية والتعليم أن مصر احتلت المركز الثالث عربيا في الدول العربية الأعلى بجودة التعليم بحسب استبيان من U.S news and reports.

 

التعليم تعقد ورشة عمل حول إعداد حقائب تدريبية لمعلمي الصف الرابع الابتدائي

شدد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين، على أن التدريب رحلة مستمرة يجب أن تتسم بالاستدامة، واستكمالا للجهود التي يتم بذلها بخطة تدريب معلمي الصف الرابع الابتدائي؛ تهدف الوزارة إلى أن يتم التدريب على المناهج والمقررات الجديدة، بشكل يناسب فلسفة ومحتوى هذه المقررات الدراسية.

في منتدى شباب العالم.. ورشة عمل تطالب بتمكين الطلاب والشباب لمواجهة الفساد

طالب المشاركون في ورشة العمل "التعليم في عالم ما بعد الجائحة: مسارات التعافي العالمي" بإعطاء الأولوية لقضية مكافحة الفساد وتمكين طلاب اليوم وشباب المستقبل من إجادة المهارات والمعارف اللازمة للتعرف على الممارسات الفاسدة ومواجهتها في المجتمع ككل وبقطاع التعليم على نحو خاص.
 

انطلاق أولى الاختبارات الإلكترونية لطلاب «صيدلة المنيا»

تفقد الدكتور مصطفى عبدالنبي عبدالرحمن، رئيس جامعة المنيا، يرافقه الدكتور عصام فرحات، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، صباح اليوم سير أعمال أولى الامتحانات الإلكترونية لكليات القطاع الطبي وانطلاقها رسميا لطلاب كلية الصيدلة، بامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، التي يؤديها طلاب الفرقة الأولي للصيدلة الإكلينيكية بمادة حقوق الإنسان، وذلك بعد عقد اختبارات تجريبية للطلاب للتعريف بمنظومة الاختبارات الإلكترونية والآليات والخطوات المتبعة لأداء الاختبار الإلكتروني.