رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ دمياط تتابع سير العمل بمنظومة المتغيرات المكانية

نشر
 منال عوض
منال عوض

تابعت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، مساء اليوم الاثنين، سير العمل بمنظومة المتغيرات المكانية، التي تقوم برصد أي متغيرات بنائية أو زراعية أو مخالفات بأي صورة من صور التعدي وبشكل دقيق، وذلك على مستوى قرى ومراكز ومدن المحافظة، حيث وجهت بإنجاز كافة المهام الخاصة بهذه المنظومة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته محافظ دمياط مع رؤساء الوحدات المحلية، بحضور السكرتير العام المساعد للمحافظة مجدي الوصيف، ومديري عدد من الإدارات المعنية، بالديوان العام.

وأكدت محافظ دمياط أنه تم توفير الدعم الكامل لتيسير عمل منظومة المتغيرات المكانية، نظرًا لما تمثله من أهمية بالغة للحفاظ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، ومنع أي تعديات عليها والتصدي للبناء العشوائي.

وفيما يخص ملفي تراخيص البناء والتصالح في مخالفات البناء، شددت المحافظ على بذل المزيد من الجهود لمراجعة التراخيص وفقاً لضوابط منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة، وأيضاً دراسة طلبات التصالح طبقاً للقانون، كما وجهت باستيفاء جميع الملفات والمستندات التي تتم من خلال الإدارات الهندسية بالوحدات المحلية.

وأصدرت المحافظ تعليمات مشددة بالارتقاء بمستوى النظافة العامة، وتنفيذ حملات مستمرة لرفع الإشغالات والتصدي لمخالفات البناء.

كما استعرض الاجتماع حجم تراخيص الإعلانات بالمدن، لضبط المنظومة الإعلانية وفقاً للاشتراطات والمعايير المُنظمة لذلك، وفي هذا السياق، شددت محافظ دمياط على حصر جميع الإعلانات والعمل وفقاً للآلية المحددة للترخيص.

كما أمرت المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية على المطاعم والكافيتريات والمقاهي والمنشآت التجارية، للتأكد من الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

عاجل